TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يدعو مجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية ("أرامكو السعودية") مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

أرامكو السعودية 2222 -4.16% 29.95 -1.30
بند توضيح
مقدمة يسر مجلس إدارة أرامكو السعودية دعوة المساهمين الكرام للحضور والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقاده بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم الاثنين 27101445هـ (وفقًا لتقويم أم القرى) الموافق 652024م، والمقرر انعقاده عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة مركز الشركة الرئيس بمدينة الظهران - عبر وسائل التقنية الحديثة فقط.
رابط مقر الاجتماع اضغط هنا
تاريخ انعقاد الجمعية العامة 1445-10-27 الموافق 2024-05-06
وقت انعقاد الجمعية العامة 18:30
كيفية انعقاد الجمعية العامة عبر وسائل التقنية الحديثة
حق الحضور، وأحقية التسجيل، ونهاية التصويت يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة غير العادية حضور اجتماع الجمعية والتصويت إلكترونيًّا خلال الاجتماع بحسب الأنظمة واللوائح.

أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية العامة غير العادية تنتهي وقت انعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند الانتهاء من فرز الأصوات.

النصاب اللازم لانعقاد الجمعية لا يكون انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحًا إلا إذا حضره مساهم واحد أو أكثر ممن يمثلون نصف الأسهم العادية على الأقل، بشرط أن تكون الدولة ممثلة في الاجتماع. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيُعقَد الاجتماع الثاني بعد ساعة واحدة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحًا إذا حضره مساهم واحد أو أكثر ممن يمثلون ربع الأسهم العادية على الأقل، بشرط أن تكون الدولة ممثّلة في الاجتماع.
جدول أعمال الجمعية 1- الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنقضية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشته.

2- الاطلاع على القوائم المالية للسنة المالية المنقضية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشتها.

3- مناقشة تقرير مراجع الحسابات للسنة المالية المنقضية في 31 ديسمبر 2023م.

4- التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة، ابتداءً من 1 يوليو 2024م ولمدة 3 سنوات تنتهي في 30 يونيو 2027م. (مرفق السير الذاتية).

5- التصويت على تعديل المادة (السادسة عشرة) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بـتعيين عضو بديل في مجلس الإدارة (مرفق).

6- التصويت على تعديل المادة (الثامنة عشرة) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بـمكافآت أعضاء مجلس الإدارة (مرفق).

7- التصويت على تعديل المادة (الثانية والعشرون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بمداولات مجلس الإدارة وقراراته (مرفق).

8- التصويت على تعديل المادة (السادسة والعشرون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بالدعوة لانعقاد الجمعية العامة (مرفق).

9- التصويت على تعديل المادة (الثانية والثلاثون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بجدول أعمال الجمعية العامة (مرفق).

10- التصويت على تعديل المادة (السابعة والثلاثون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بالقوائم المالية، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات (مرفق).

11- التصويت على تعديل المادة (الحادية والأربعون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بـمسؤوليات أعضاء مجلس الإدارة (مرفق).

12- التصويت على تعديل المادة (الرابعة والأربعون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بـحقوق المساهمين في رفع دعوى ضد الشركة أو مجلس الإدارة (مرفق).

نموذج التوكيل
حق المساهم في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية، وتوجيه الأسئلة، وكيفية ممارسة حق التصويت بإمكان المساهمين المسجلين في منظومة تداولاتي المشاركة والتصويت إلكترونيًّا عن بعد على بنود الجمعية العامة غير العادية باستخدام الرابط التالي: https://login.tadawulaty.com.sa/ir/user/login.xhtml

التسجيل والتصويت في منظومة تداولاتي متاح ومجاني لجميع المساهمين.

وسيكون بإمكان المساهمين الكرام إرسال الأسئلة المتعلقة بجدول أعمال الجمعية العامة غير العادية إلكترونيًا عن طريق زيارة الرابط الخاص بإدارة علاقات المستثمرين من تاريخ هذا الإعلان، وستتم الإجابة عليها كما هو مناسب خلال الاجتماع، وذلك عبر الرابط التالي:

https://www.aramco.com/ar/investors/shareholder-information/general-assembly-meetings

تفاصيل خاصية التصويت الإلكتروني على بنود الجمعية يبدأ التصويت الإلكتروني من الساعة الواحدة صباحًا من يوم الخميس بتاريخ 23 شوال 1445هـ (وفقًا لتقويم أم القرى) الموافق 2 مايو 2024م وحتى انتهاء فرز الأصوات.
طريقة التواصل في حال وجود أي استفسارات للاستفسارات العامة والحصول على مزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين عبر الرابط التالي:

https://www.aramco.com/ar/investors/investor-contact-form

معلومات اضافية يُرجى من جميع المساهمين الكرام الاطلاع على الإجراءات التي يجب اتباعها فيما يخص الجمعيات العامة (مرفق)، كما يمكن الاطلاع على هذه الإجراءات من خلال زيارة الرابط التالي:

https://www.aramco.com/ar/investors/shareholder-information/general-assembly-meetings

ويمكن الاطلاع على التقرير السنوي الذي يحتوي على تقرير مجلس الإدارة، والقوائم المالية، وتقرير مراجع الحسابات، وتقرير لجنة المراجعة، للسنة المالية المنقضية في 31 ديسمبر 2023م، عبر الرابط التالي:

https://www.aramco.com/-/media/publications/corporate-reports/annual-reports/saudi-aramco-ara-2023-arabic.pdf

الملفات الملحقة            

التعليقات