TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشورى القطري" يُحيل مشروع قانون بشأن المناقصات لـ"المالية"

"الشورى القطري" يُحيل مشروع قانون بشأن المناقصات لـ"المالية"
مجلس الشورى القطري

الدوحة – مباشر: أحال مجلس الشورى القطري المنعقد، اليوم الاثنين، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (24) لسنة 2015، المحال إليه من الحكومة، إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لدراسته ورفع تقريرها بشأنه إلى المجلس؛ وفق بيان.

كما استعرض المجلس خلال انعقاد جلسته الأسبوعية برئاسة حسن الغانم، تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلام حول طلب المناقشة العامة الذي تقدم به عدد من أعضاء المجلس، والمتعلق بمساوئ استخدام التكنولوجيا.

وبعد مناقشات مستفيضة لما خلص إليه التقرير، وتبادل وجهات النظر والآراء حوله، قرر المجلس تقديم اقتراح برغبة للحكومة حول "مساوئ استخدام التكنولوجيا".

وتضمّن الاقتراح برغبة عدد من المرئيات التي من شأنها أن تسهم في الحد من التأثيرات السلبية للتكنولوجيا الحديثة، وتسهم في ضمان حسن استخدامها، والتوعية بمخاطر إساءة التعامل معها.

ويأتي منها تشكيل لجنة مشتركة من الجهات المعنية تختص بمراقبة ومراجعة التطبيقات والمنصات الرقمية المستخدمة من قبل النشء، وتقييم محتوى تلك التطبيقات والمنصات، والتأكد من امتثالها لمعايير السلامة والأمان وحماية الخصوصية.

كما دعا الاقتراح برغبة الجهات المعنية، إلى زيادة وتعزيز التوعية والتثقيف بمخاطر إساءة استخدام التكنولوجيا، وتوفير مصادر تثقيفية ومعلوماتية حول الخصوصية الرقمية وسلامة الإنترنت، تشمل التدابير والاحتياطات الواجب اتخاذها لحماية المستخدمين من المخاطر المحتملة.

وأكد الاقتراح برغبة حول مساوئ استخدام التكنولوجيا، على ضرورة دعم الاستثمار في مجال البحث والتطوير لفهم مخاطر استخدام التكنولوجيا.

يأتي ذلك مع تطوير أدوات وحلول فعالة يمكن أن تشمل تمويل المبادرات والبحوث والدراسات، وتشجيع الابتكار في مجال التكنولوجيا الآمنة، وتضمين المناهج الدراسية لمحتوى تعليمي حول الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا وبيان مخاطر الاستخدام السيئ لها.

وأشار الاقتراح برغبة أيضاً، إلى أهمية تعزيز التعاون مع القطاع الخاص، من خلال التعاون مع الشركات والمؤسسات التقنية والمنصات الرقمية لتطوير سياسات وأدوات تعزيز سلامة النشء على الإنترنت، وتشجيع الشركات على تطوير الألعاب التعليمية الهادفة، وتحسين معايير السلامة والأمان والخيارات والإعدادات الخاصة بالنشء.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الداخلية القطرية" تكشف شروط استقدام عائلات المقيمين

أمير قطر يشهد التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الفلبين

29.3 مليار دولار زيادة سنوية بأصول بنوك قطر في مارس