TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر وبنجلاديش توقعان اتفاقيات ومذكرات تفاهم أبرزها بالمجال الاقتصادي

قطر وبنجلاديش توقعان اتفاقيات ومذكرات تفاهم أبرزها بالمجال الاقتصادي
خلال توقيع مذكرة تفاهم

الدوحة – مباشر: شهد أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، وشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش الشعبية، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون أبرزها بالمجال الاقتصادي والاستثماري.

وحسب بيان الديوان الأميري، فقد شهدا التوقيع على اتفاقية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال التدريب الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية في دولة قطر وأكاديمية الخدمة الخارجية في جمهورية بنجلاديش الشعبية.

كما وقع الطرفان القطري والبنجلاديشي مذكرة تفاهم للتعاون في التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالي الرياضة والشباب، واتفاقية بشأن إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومنع التهرب والتجنب الضريبي، واتفاقية في المجال القانوني.

وشهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال العمل، واتفاقية النقل البحري، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الموانئ بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ في دولة قطر وحكومة جمهورية بنجدلاديش الشعبية، واتفاقية إنشاء مجلس أعمال مشترك قطري بنجلاديشي.

يأتي ذلك خلال زيارة أمير قطر إلى بنجلاديش ضمن جولة يُجريها إلى دول في قارة آسيا، بناءً على دعوة قادتها.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمير قطر يشهد التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الفلبين

"المواصلات القطرية": 17 مليار دولار ميزانية استثمارية لمشروع طريق التنمية

توقيع مذكرة رباعية بين العراق وتركيا وقطر والإمارات للتعاون بمشروع طريق التنمية