TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت باللون الأخضر في الختام مع إعلان نتائج فصلية

بورصة الكويت باللون الأخضر في الختام مع إعلان نتائج فصلية
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - إيمان غالي: اختتمت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت، تعاملات اليوم الثلاثاء، باللون الأخضر، مع إعلان نتائج فصلية إيجابية بالقطاع المصرفي أبرزها لبنك قطر الوطني.

زاد مؤشر السوق العام 0.04%، وارتفع المؤشران الرئيسي والرئيسي 50 بنسبة 0.23% و0.01% على التوالي، فيما استقر الأول عند مستوى أمس الاثنين.

وسجلت البورصة سيولة بلغت قيمتها 53.70 مليون دينار، وزعت على 177.76 مليون سهم، بتنفيذ 17.91 ألف صفقة.

ودعم الجلسة ارتفاع 9 قطاعات على رأسها المواد الأساسية بـ1.06%، بينما تراجعت 3 قطاعات في مقدمتها الرعاية الصحية بـ3.43%، واستقر قطاع التكنولوجيا وحيداً.

ومن بين 63 سهماً مرتفعاً تصدر "أولى تكافل" القائمة الخضراء بـ73.68%، بينما تراجع سعر 43 سهماً على رأسها "هيومن سوفت" بـ9.80%، واستقر سعر 12 سهماً.

وتصدر سهم "أجيليتي" المنخفض 0.32% نشاط الكميات والصفقات بنحو 20.71 مليون سهم و1.92 ألف صفقة على التوالي، بينما جاء "بيتك" المستقر عند 731 فلساً السيولة بقيمة 9.32 مليون دينار.

وقال نائب رئيس أول إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في شركة كامكو إنفست، إن المؤشر العام للسوق استعاد زخمه مع صعوده للجلسة الرابعة على التوالي بعد موجة من التراجعات القوية في الفترة السابقة.

وأضاف رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر"، أن تلك الارتفاعات جاءت بدعم النتائج المالية المعلنة وعلى رأسها أرباح بنكي الكويت الوطني وبوبيان المعلنة اليوم والتي ضمت ارتفاع أرباحهما للربع الأول من عام 2024.

وذكر:" يترقب المستثمرون المزيد من النتائج المعلنة مع توقعات استمرار وتيرة النمو بعد الأداء الجيد في العام 2023".

وبين "دياب" أنه مع وصول المؤشر الى أدنى مستوى مسجل له منذ 3 يناير/كانون الثاني الماضي، شجعت الفرص الموجودة في السوق، خاصة على الأسهم الكبيرة، المستثمرين على معاودة الشراء، وعلى الرغم من الوضع الجيوسياسي واستمرار الحرب على غزة، فمخاوف نشوب صراع كبير في المنطقة قد تقلصت، بما دعم المعنويات الإيجابية.

وتوقع أن يعاود المستثمرون النظر إلى أساسيات السوق مع ترقب الوضع الجيوسياسي، علما بأن أي تغير سيطرأ سيكون له تأثيراً على المناخ الاستثماري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح بنك بوبيان ترتفع 21% في الربع الأول

146.6 مليون دينار أرباح "الكويت الوطني" في الربع الأول

"إس آند بي": شركات النفط الخليجية غير قلقة بشأن الانبعاثات الصفري