TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو مبيعات التجزئة في الإمارات 6% إلى 230 مليار درهم خلال 2023

نمو مبيعات التجزئة في الإمارات 6% إلى 230 مليار درهم خلال 2023
علم دولة الإمارات

مباشر- دبي: نمت قيمة مبيعات قطاع التجزئة في الإمارات العام الماضي بنسبة 6 بالمائة على أساس سنوي إلى 230 مليار درهم بحسب أحدث الإحصائيات المتخصصة الصادرة عن غرفة دبي.

وقال محمد علي راشد لوتاه المدير العام لغرف دبي، إن القطاع يتجه نحو مزيد من الازدهار وسط توقعات بتحقيقه معدل نمو سنوي مركب في المبيعات بنسبة 3.7 بالمائة بين عامي 2023 و2028.

وتوقع أن تصل القيمة الاجمالية لمبيعات التجزئة في الدولة إلى أكثر من 275 مليار درهم بحلول عام 2028.

ولفت إلى توقعات بأن يحقق قطاع التجارة الإلكترونية في الدولة معدل نمو سنوي مركب يبلغ 10% خلال الفترة 2023-2028، ليسجل مبيعات تتجاوز 42.1 مليار درهم عام 2028.

وأكد لوتاه أن قطاع التجزئة نجح في مواجهة مختلف التحديات ما يدل على مرونة استثنائية وقدرة مذهلة على الابتكار لمواصلة المضي قدماً.

وأوضح أن القطاع سيحافظ على دوره الريادي في الاقتصاد ممهداً الطريق لنمو مجتمع الأعمال الأوسع وسيبقى خلال السنوات القادمة مساهماً رئيسياً في اقتصاد دبي وواحداً من أكثر القطاعات جذباً للاستثمار في الإمارة،.

ويتوافق دعم غرف دبي لقمة التجزئة مع التزامنا بتمكين مجتمع الأعمال المحلي، وتوطيد أواصر العلاقات الدولية، وإرساء نماذج أعمال جديدة لتحفيز النمو المستدام، وتحقيق مستهدفات  أجندة دبي الاقتصادية (D33)".

وأشار لوتاه إلى أن جدول أعمال قمة التجزئة لهذا العام يتضمن مجموعة متنوعة من الندوات وحلقات النقاش واجتماعات المائدة المستديرة التي تناقش العديد من الموضوعات الأكثر تأثيراً على قطاع التجزئة في عام 2024 وما بعده، ابتداءً من التجارة الالكترونية، والبيانات، وسلاسل التوريد وصولاً إلى  أفضل الممارسات والذكاء الاصطناعي والاستدامة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

12.3 مليار دولار مبيعات الملابس بالتجزئة بالإمارات

21% نمو مبيعات الأغذية عبر الإنترنت في الإمارات