TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطور عقاري: منطقة البحر الأحمر تحتاج إلى 3 أضعاف الغرف الفندقية القائمة

مطور عقاري: منطقة البحر الأحمر تحتاج إلى 3 أضعاف الغرف الفندقية القائمة
عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة ذا لاند ديفيلوبرز TLD

مباشر - عبدالله بدير: قال عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة ذا لاند ديفيلوبرز TLD، إن الشركة قامت بعمل دراسات سوقية لمنطقة البحر الأحمر والتي كشفت خلال مراحلها الأولى عن حاجة المنطقة إلى 3 أضعاف الوحدات والغرف الفندقية الموجودة بها، مشيرًا إلى مصر تعاني من نقص في الوحدات يتراوح بين 160 و170 ألف وحدة.

وأضاف الطيبي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن مصر لديها مميزات تنافسية في منطقة البحر الأحمر تستطيع من خلالها منافسة العديد من الدول وجذب السياح الأجانب، لافتًا إلى أن خطة الشركة تتماشى مع مستهدفات وزارة السياحة حتى 2030 لمضاعفة السائحين إلى 30 مليونًا.

وذكر، أن الشركة تطور مشروع سكني فندقي في سهل حشيش بالبحر الأحمر، بإجمالي استثمارات 2 مليار جنيه، على مساحة 125 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن الاستثمار في هذه التوسع في هذه المنطقة يدعم الاستثمار السياحي ويحفز حركة السياحة في مصر، مؤكدا السعي لإنشاء مشاريع متكاملة تُساهم في تحقيق أهداف الدولة في مجال تصدير العقارات والتنمية السياحية.

وطالب الطيبي، بزيادة محفظة البنك المركزي للتمويل العقاري، وتوفير آلية ميسرة لحصول المواطنين هلى الوحدات بنظام التمويل العقاري.

وأوضح المطور العقاري، أن نقل تبعية الهيئة العامة للتنمية السياحية من وزارة السياحة والآثار إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خطوة إيجابية ودافع للمستثمرين المناطق السياحية والراغبين في تنفيذ مشروعات جديدة.

ونوه الطيبي، بأن صفقة رأس الحكمة وجذب الاستثمارات الأجنبية وتعديل سعر الصرف خلال الفترة الماضية كانت خطوات جيدة، مشيرًا إلى أن أسعار مواد البناء انخفضت بنسبة 20% ولكن مازال السوق في مرحلة ترقب.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"البترول" المصرية تكشف حقيقة تسريب المياه داخل حقل ظهر

مصر توقف تصدير الغاز الطبيعي المسال بداية من مايو المقبل