TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "بيتك": 263.4 مليون دينار صافي إيرادات تمويل للربع الأول

رئيس "بيتك": 263.4 مليون دينار صافي إيرادات تمويل للربع الأول
فرع تابع لبيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
-0.42% 717.00 -3.00

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، حمد عبدالمحسن المرزوق، إن صافي إيرادات التمويل للربع الأول من عام 2024 ارتفع 17% سنوياً إلى 263.4 مليون دينار كويتي، مؤكداً أن البنك يستهدف تحقيق ربحية مستدامة، والمضي قدماً في استراتيجية الابتكار والتحول الرقمي لبناء قيمة مضافة.

وكان "بيتك" قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، ارتفاع أرباحه خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 0.5% عند 162.85 مليون دينار، مقابل 162.09 مليون دينار ربح الربع الأول من عام 2023.

كما يسعى "بيتك"، بحسب تصريحات رئيس مجلس الإدارة، إلى توسيع قاعدة العملاء المتنامية في الدول التي تعمل فيها وحدات المجموعة، وتحقيق التناغم بين بنوك المجموعة المنتشرة في 12 دولة مختلفة أبرزها: الكويت، والبحرين، وتركيا، ومصر، وبريطانيا، وألمانيا؛ وفق بيان.

وذكر حمد عبدالمحسن المرزوق أن البنك يستهدف ذلك من خلال شبكة أعمال دولية ضخمة تبلغ نحو 630 فرعاً وحوالي 2250 جهاز صرف آلي؛ ما يسهم في تحقيق المزيد من الربحية وتعزيز مركزه المالي، مع مواصلة استقطاب الكفاءات والمهارات والاحتفاظ بها.

وأكد رئيس "بيتك" نجاح البنك بتحقيق الأهداف الرئيسية في استراتيجية المجموعة وتعزيز المكانة الرائدة، منوهاً بالأداء المالي المتميز، ونسب السيولة الكبيرة والقاعدة الرأسمالية المتينة والأداء التشغيلي القوي الذي نتج عنه تسجيل نمو في الإيرادات التشغيلية وفي الأرباح وفي المحفظة التمويلية، وفي جميع المؤشرات المالية الرئيسية.

ونوّه "المرزوق" بأن "بيتك" جاء في المركز الأول في الكويت والرابع إقليمياً ضمن قائمة أكبر البنوك في الشرق الأوسط لعام 2024 حسب القيمة السوقية الرأسمالية، والتي بلغت أكثر من 12 مليار دينار.

وأكد مواصلة دور "بيتك" الرائد في توفيـر التمويـل اللازم للشـركات والمشـاريع الكبـرى محلياً وإقليمياً، مع دعم وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمشاريع متناهية الصغر، منوّهاً بأن محفظة "بيتك" التمويلية تتسم بقوتها وتنوعها.

ولفت إلى أن "بيتك" نجح خلال الربع الأول من العام الجاري في تنفيذ العديد من الصفقات التمويلية، منها المشاركة كممول رئيسي لمشروع "بيوت بلس"، وهو مشروع بناء وتطوير مجمع تجاري في مدينة المطلاع السكنية، وذلك بقيمة 100 مليون دينار كويتي.

وقال "المرزوق" إن "بيتك" يعمل دوماً للاستفادة من أحدث وسائل التكنولوجيا في الصناعة المصرفية مثل تكنولوجيا العمليات الروبوتية، والذكاء الاصطناعي لتيسير وتكامل العمليات المساندة باستخدام تحليلات البيانات الضخمة لابتكار خدمات ومنتجات متطورة تتلاءم واحتياجات العملاء وتطلعاتهم، والتعاون مع شركات الفيتنك وتسخير التقنيات المتطورة والناشئة للتحول الرقمي الشامل.

وذكر رئيس "بيتك" أن رصيد مديني التمويل للربع الأول من عام 2024 بلغ 18.9 مليار دينار، متأثراً بتصنيف بيت التمويل الكويتي - البحرين كموجودات محتفظ بها لغرض البيع، وكذلك أثر تذبذب العملات الأجنبية خلال الفترة الحالية.

وتابع:" بلغ إجمالي حقوق مساهمي البنك 5.3 مليار دينار كويتي تقريباً للربع الأول من عام 2024، وكذلك بلغ رصيد حسابات المودعين 20 مليار دينار، كما بلغ معدل كفاية رأس المال 17.77% متخطياً الحد المطلوب من الجهات الرقابية، وهي النسبة التي تؤكد على متانة القاعدة الرأسمالية لبيتك".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

162.8 مليون دينار أرباح "بيتك" خلال الربع الأول

صدور حكم تمييز قطري لصالح "كامكو للاستثمار"

حجز دعوى "بتروجلف" و"التجاري الدولي - مصر" للحكم في 6 مايو