TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء الاكتتاب بأسهم زيادة رأس مال "دريك آند سكل" الإماراتية

اليوم.. بدء الاكتتاب بأسهم زيادة رأس مال "دريك آند سكل" الإماراتية
مقر شركة دريك آند سكل
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

مباشر- دبي: يبدأ اليوم الخميس الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة دريك آند سكل إنترناشيونال على 2.4 مليار سهم.

وبحسب ما أعلنته الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي، فإن من المقرر استمرار الاكتتاب في أسهم الزيادة حتى 10 مايو 2024.

يُشار إلى أن الجمعية العمومية للشركة وافقت بتاريخ 1 أبريل الجاري على زيادة رأس المال المصدر من 1071 مليون درهم إلى مبلغ يصل إلى ولا يتجاوز 3471 مليون درهم، من خلال إصدار ما يصل إلى 2400 مليون سهم جديد بسعر إصدار قدره 0.25 درهم وسعر خصم 0.75 درهم وبقيمة اسمية درهم لكل سهم جديد.

وستتم زيادة رأس المال من خلال طرح وإصدار الأسهم الجديدة لصالح المساهمين المسجلين في الشركة عند انتهاء ساعات العمل في سوق دبي المالي في يوم الأربعاء الموافق لـ24 أبريل 2024.

وتهدف استراتيجية إعادة هيكلة "دريك آند سكل" إلى إعادة بناء الثقة بها عن طريق التركيز على مكامن ونقاط قوتها الجوهرية وما تخصصت به في قطاع الإنشاءات مثل الأعمال الميكانيكية والكهربائية (MEP) والأعمال المتكاملة والتصميم والإنشاء وإدارة المشاريع الإنشائية وعمليات ما بعد التسليم والصيانة عن طريق دريك آند سكل الهندسية دبي، ودريك آند سكل إنترناشونال أبوظبي، بالإضافة إلى تقديم خدمات لمنشآت الصرف الصحي ومياه الشرب ومعالجة المياه العادمة وكذلك محطات تحويل النفايات إلى طاقة عبر "باسافانت" التي توفر كفاءات وتقنيات تكنولوجية متخصصة في هذا القطاع.

كما تعمل دريك آند سكل للنفط والغاز من جهتها، على توفير حلول لخطوط الأنابيب شاملةً محطات إنتاج النفط والغاز معتمدةً من "مجموعة أدنوك" بهدف تنفيذ الأنشطة الكبرى كالأعمال الميكانيكية والكهربائية ونظام التدفئة التهوية وتكييف الهواء وعقود الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) بشأن خطوط الأنابيب الساحلية وصهاريج التخزين الخاصة بها ومحطات النفط والغاز.

وتجدر الإشارة، إلى أن سوف يتم شطب 90 بالمائة من المطلوبات التي تبلغ أقل من 50 ألف درهم في حين سوف يتم دفع الـ10 بالمائة المتبقية نقداً على أن تخضع هذه العملية لنجاح إصدار الأسهم الجديدة.

وسوف يتم أيضاً شطب 90 بالمائة من المطلوبات التي تتراوح ما بين 50 ألف درهم ومليون درهم وخيار تلقي 10 بالمائة من المبلغ نقداً من خلال صكوك إلزامية التحويل إلى أسهم (وقد أيّد كل الدائنين الخيار النقدي)، في حين أن عملية الدفع تخضع بدورها لنجاح إصدار الأسهم الجديدة. أما فيما يتعلق بالمطلوبات التي تتجاوز قيمتها المليون درهم، فإنه سوف يتم شطب 90 بالمائة منها على أن يتم تحويل الـ10 بالمائة المتبقية إلى صكوك إلزامية التحويل إلى أسهم (MCS).

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"دريك آند سكل" توافق على زيادة رأس المال

8.5 مليار درهم حجم القضايا المتداولة في محاكم دبي لصالح "دريك آند سكل"

عمومية "دريك" تقر خطة إعادة الهيكلة وزيادة رأس المال