TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "التجاري الكويتي" تُقر توزيع أرباح نقدية وانتخاب مجلس الإدارة

عمومية "التجاري الكويتي" تُقر توزيع أرباح نقدية وانتخاب مجلس الإدارة
مقر البنك التجاري في الكويت
تجاري
CBK
1.59% 510.00 8.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية للبنك التجاري الكويتي توزيع أرباح نقدية بنسبة 25% من القيمة الاسمية للسهم الواحد، بواقع 25 فلساً للسهم عن 2023، بعد استبعاد أسهم الخزينة، وانتخاب أعضاء للمجلس.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، أوضح البنك أن التوزيعات ستكون للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة نهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 9 مايو/أيار 2024، على أن يتم توزيعها 15 مايو/أيار 2024.

وصادقت العمومية أيضاً على تقارير مجلس الإدارة، ومراقب الحسابات، والبيانات المالية عن العام السابق، والسماح للمجلس بتفويضه في توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من 2024، بذات المعايير المتبعة، وتفويضه في إصدار سندات بكافة أنواعها بالدينار الكويتي أو أي عملة أخرى يراها مناسبة.

يأتي ذلك، مع تفويض مجلس الإدارة بالتعامل بمنح تسهيلات ائتمانية لأعضائه أو للأطراف ذات الصلة بالبنك، وصرف مكافأة لرئيس مجلس الإدارة والأعضاء بـ614 ألف دينار، وانتخاب 11 عضواً لمجلس الإدارة عن الدورة القادمة 2024/2026.

كما تمت الموافقة على إعادة تعيين مراقب حسابات البنك شعيب عبدالله شعيب من مكتب RSM البزيع وشركاهم، وتعيين مراقب حسابات البنك بدر عبدالله الوزان من مكتب ديلويت وتوش الوزان وشركاهم وذلك للسنة المالية 2024، مع الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهما.

وتم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للبنك غير المستقلين والمستقلين للثلاث سنوات القادمة( 2024- 2026)، والموافقة على تفويض مجلس الإدارة في تحديد المكافآت السنوية لأعضاء مجلس الإدارة المستقلين.

وضم تشكيل مجلس الإدارة أحمد دعيج الصباح، وطلال محمد الصباح، ويوسف يعقوب العوضي، ومناف محمد المهنا، ومحمد عبدالرزاق الكندري، وعبدالرحمن عبدالله العلي، وضاري علي المضف أعضاء غير مستقلين.

كما تضمن التشكيل أيضاً فهد زهير البدر، وحسام عبدالرحمن البسام، وطارق أحمد الجاسم، وأحمد بدر وأحد أعضاء مستقلين.

وكانت أرباح "التجاري" قد بلغت في عام 2023 نحو 111.15 مليون دينار، بارتفاع 51% عن مستواها في 2022 البالغ 73.58 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"نور": حكم استئناف لصالح "الاختيار المميز" في دعوى "التجاري الكويتي"

"البنك التجاري": تحقيق مصلحة مؤقتة لشخص مستفيد في البنك

بلدية الكويت توقع عقداً مع البنك التجاري