TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعات الوطنية" تُعقب على أخبار متداولة بشأن دعوى قضائية

"الصناعات الوطنية" تُعقب على أخبار متداولة بشأن دعوى قضائية
صورة تعبيرية
وطنية م ب
NICBM
0.00% 188.00 0.00

الكويت – مباشر: أصدرت شركة الصناعات الوطنية تعقيباً على أخبار متداولة في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الدعوى المرفوعة من الهيئة العامة للصناعة ضد الشركة.

وأوضحت "الصناعات الوطنية"، في بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، أن الكتاب المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي هو كتاب متبادل بين جهتين حكوميتين ولا علم للشركة به وقد تناول موضوع مطروح بالفعل أمام القضاء.

وتابعت الشركة بأن المبلغ الذي تطالب به الهيئة العامة للصناعة لا يستند إلى أساس صحيح من الواقع أو القانون؛ وبالتالي فهو محل منازعة بخصوص أحقيتها فيه، وكذلك في مقداره، علماً بأن الدعوى ما زالت متداولة أمام القضاء والذي لم يفصل فيها بشكل نهائي.

وكانت الشركة قد سبق أن أعلنت عن تلك الدعوى في سبتمبر/أيلول 2023، وتتعلق بطلب إخلائها مساحة تبلغ 402 ألف متر مربع الكائن في منطقة الشعيبة الصناعة الغربية، وإلزامها بسداد مبلغ 16.18 مليون دينار كويتي، مقابل استغلالها للمساحة لتلك المساحة منذ أبريل/نيسان 2007.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، حققت شركة "الصناعات الوطنية" تراجعاً في أرباح عام 2023 بنسبة 12.25% لتسجل ربحاً بقيمة 3.85 مليون دينار، مقابل 4.38 مليون دينار ربح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الصناعات الوطنية" توضح الأثر المالي لصدور حكم تميز لصالح "البترول الكويتية"

عمومية "الصناعات الوطنية" تصادق على توزيع 10 فلوس نقداً

5 عوامل تنخفض بأرباح "الصناعات الوطنية" 12.3% في 2023