TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: 9.1 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالإمارات خلال شهرين

وزير: 9.1 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالإمارات خلال شهرين
عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي

أبوظبي ـ مباشر: كشف عبدالله بن طوق، وزير الاقتصاد، ورئيس مجلس الإمارات للسياحة، اليوم الخميس، ارتفاع إيرادات المنشآت الفندقية في دولة الإمارات إلى 43.5 مليار درهم خلال عام 2023، بنمو نسبته 15 بالمائة مقارنةً بعام 2022.

وأشار بن طوق إلى زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارات السبع إلى 28 مليون نزيل خلال عام 2023 بنسبة نمو بلغت 11 بالمائة مقارنةً مع عام 2022، وبإجمالي 97.3 مليون ليلة فندقية، كما وصل معدل الإشغال الفندقي إلى 75 بالمائة خلال عام 2023 مقارنة بـ 71.2 بالمائة خلال عام 2022.

جاء ذلك خلال اجتماع "المجلس الاستشاري للضيافة" التابع لـ "مجلس الإمارات للسياحة"، الأول برئاسة عبدالله بن طوق، وزير الاقتصاد، ورئيس مجلس الإمارات للسياحة، وبعضوية 10 من الرؤساء والمديرين التنفيذيين لمجموعة من الفنادق السياحية الوطنية والعالمية، وفق بيان صحفي.

وخلال الاجتماع ذكر بن طوق أن معدل الإشغال الفندقي وصل إلى أكثر من 82.6 بالمائة خلال شهري يناير وفبراير 2024، وبلغ إجمالي إيرادات المنشآت الفندقية نحو 9.1 مليار درهم خلال شهري يناير وفبراير 2024، وبزيادة قدرها 12 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أن المنشآت الفندقية في الدولة استقبلت 5.4 مليون نزيل خلال شهري يناير وفبراير 2024 بنسبة نمو قدرها 10 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام 2023.

وناقش المجلس مجموعة من الآليات والتي من شأنها دعم التعاون مع الجهات السياحية المعنية بهدف استكشاف المزيد من الممكنات الداعمة لريادة قطاع الضيافة في الدولة.

كما سلط الضوء على أهمية "حملة أجمل شتاء في العالم" في تحفيز نمو هذا القطاع الحيوي وزيادة إيرادات السياحة الداخلية للدولة، وتعزيز استقطاب المزيد من الشركات العالمية إلى أسواق الدولة.

 كما تطرق اجتماع المجلس إلى أهمية التعليم والتدريب في مجال السياحة والضيافة، وبحث فرص مواطني الدولة في مجال الضيافة حيث أكد ممثلي قطاع الضيافة من أعضاء المجلس أن مواطني الدولة هم من خير يمثل ثقافة وضيافة دولة الامارات.

وشهد الاجتماع التركيز على أهمية إدراج التخصصات السياحية المتنوعة في مختلف المراحل التعليمية في الدولة، لتأهيل وتدريب الطلاب والخريجين والكوادر الوطنية وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة.

وذلك للعمل في الأنشطة والمجالات المتعلقة بقطاع الضيافة وتلبية احتياجات السوق بصفة مستمرة، لا سيما أن القطاع السياحي أسهم في توفير أكثر من 750 ألف فرصة عمل خلال العام 2022، بنسبة وصلت إلى 12 بالمائة من إجمالي سوق العمالة في الدولة.

ويهدف المجلس الاستشاري للضيافة الذي تم تأسيسه من قبل مجلس الإمارات للسياحة، إلى تقديم المشورة والتوصيات الخاصة بقطاع الضيافة وتقديمها إلى رئيس مجلس الإمارات للسياحة، وتوفير المعلومات والبيانات السياحية حول مستجدات وتطورات قطاع الضيافة في دولة الإمارات، واقتراح المبادرات والأفكار الجديدة من القطاع الخاص والتي تدعم نمو قطاع الضيافة والمكانة السياحية الرائدة للدولة، وتقديم الملاحظات والمرئيات على السياسات والمبادرات الحكومية السياحية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير: الإمارات تستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 7% خلال 2024