TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدشين مشروع "مشد دبي" بإطلاق الدفعة التمهيدية من وحدات الشعاب البحرية

تدشين مشروع "مشد دبي" بإطلاق الدفعة التمهيدية من وحدات الشعاب البحرية
مشروع "مشد دبي"

 

دبي - مباشر: دشّن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مشروع "مشد دبي" الرائد والمميز للاستدامة بإطلاق الدفعة التمهيدية من وحدات الشعاب البحرية.

ويأتي المشروع ضمن مبادرة "دبي تبادر" للاستدامة، ويعد أكبر مشاريع تطوير الشعاب البحرية في العالم، ويمثل خطوة رائدة في رحلة دبي نحو الحفاظ على البيئة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أنّ المبادرة تستهدف تحفيز الجهود للحفاظ على استدامة الحياة الفطرية والبيئية، لاسيما أن الشعاب البحرية تعتبر مورداً فريداً وعنصراً مهماً لحماية مختلف أشكال الحياة البحرية.

وسيسهم مشدّ دبي في الارتقاء بالمنظومة البيئية في مياه سواحلنا وبما يرفد الجهود العالمية في الحفاظ على البيئة، بينما سيكون للمشروع كذلك على المدى البعيد تأثيرات كبيرة على الصُعد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، تأكيداً لالتزام دبي بتأمين مستقبلٍ مستدام للأجيال القادمة.

ومن المقرر تثبيت حوالي 20 ألف وحدة من الشعاب البحرية بأحجام متفاوتة خلال الأربع سنوات المقبلة، ليكون بذلك "مشد دبي" من المشاريع البيئية المميزة والضخمة للمدينة، لاسيما أنه يمتد على مساحة 600 كيلومتر مربع في المياه الإقليمية لدبي، ويبلغ حجم هذه الشعاب حوالي 400 ألف متر مكعب.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو "بيانات" و"الياه سات" يوافقون على اندماج الشركتين لإنشاء "سبيس 42"