TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تلغي المخالفات المرورية المترتبة على مواطني عمان خلال 5 أعوام

الإمارات تلغي المخالفات المرورية المترتبة على مواطني عمان خلال 5 أعوام
علما الإمارات وعمان

أبوظبي ـ مباشر: قررت دولة الإمارات، إلغاء كافة المخالفات المرورية المترتبة على مواطني سلطنة عمان، خلال الفترة من عام 2018 وحتى عام 2023، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

 ووقّعت دولة الإمارات وسلطنة عمان، في وقت سابق، شراكات استثمارية بقيمة 129 مليار درهم بما يعادل 35.12 مليار دولار، لتعميق التعاون في قطاعات متعددة بينها الطاقة المتجددة والسكك الحديدية.

جاء ذلك على هامش المنتدى الاستثماري الإماراتي العماني المشترك، والمنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على هامش زيارة سلطان عُمان هيثم بن طارق لدولة الإمارات، وفق بيان صحفي.

تشمل اتفاقيات الاستثمار بين البلدين مشروعا ضخما للصناعة والطاقة بقيمة 117 مليار درهم يتضمن مشاريع الطاقة المتجددة وإنتاج الطاقة، بما في ذلك مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى مصانع المعادن الخضراء.

تم توقيع الاتفاقية بين شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة حديد الإمارات أركان، وشركة أوكيو للطاقة البديلة والشركة العمانية لنقل الكهرباء.

وتضمنت الاتفاقات، اتفاقية مساهمين لإطلاق صندوق يركز على التكنولوجيا بين القابضة "إيه دي كيو" وجهاز الاستثمار العماني بقيمة 660 مليون درهم، إضافة إلى اتفاقية ترسية مقاولي مشروع ربط السكك الحديدية بين سلطنة عُمان والإمارات بقيمة 11 مليار درهم.

تداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيسا الإمارات وسلطان عُمان يبحثان تنمية العلاقات في مختلف المجالات

سلطان عُمان يزور الإمارات لبحث مسارات التعاون في مختلف المجالات.. الاثنين

5 % نمواً باستثمارات الإمارات في عُمان خلال 2023