TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

27.5% نمواً في صافي أرباح بنك رأس الخيمة الوطني للربع الأول

27.5% نمواً في صافي أرباح بنك رأس الخيمة الوطني للربع الأول
أرباح بنك رأس الخيمة
راك بنك
RAKBANK
1.80% 5.10 0.09

مباشر: حقق بنك رأس الخيمة الوطني صافي أرباح ربع سنوية قياسية بعد الضريبة في الربع الأول من العام بقيمة 574.2 مليون درهم بنمو قدره 27.5% (وبزيادة 39.7% على أساس ما قبل الضريبة).

جاء ذلك مدفوعاً بالزخم المستمر على جانبي الميزانية العمومية وبلغ صافي دخل الفوائد 879.5 مليون درهم، بزيادة قدرها 11.5% على أساس سنوي، مدعوماً بدخل رسوم قوي قدره 294.9 مليون درهم، بزيادة قدرها 9.6% على أساس سنوي.

وقال رحيل أحمد، الرئيس التنفيذي للمجموعة: إن مرحلة التحوّل الاستراتيجي التي يشهدها البنك تسير بشكل جيّد، فيما نخطو خطوات حثيثة نحو التحوّل إلى بنك رقمي بلمسة إنسانية. وانطلاقاً من استراتيجية التنويع التي نعتمدها في البنك، تجاوزت القروض والتسليفات للشركات عتبة العشرة مليارات درهم إماراتي. وباتت تستأثر خدماتنا المصرفية للمؤسّسات والشركات بنسبة 28% من مدخولنا و40% من مدخولنا قبل احتساب الضرائب. علاوةً على ذلك، نما دخل البنك من الرسوم بنسبة 9.6% على أساس سنوي، ممّا يُعزّز تنوّع مصادر دخلنا.

وأضاف: نواصل تعزيز استثمارنا في مجال التكنولوجيا والبيانات بهدف تقديم خدمات أفضل إلى عملائنا مع الحفاظ على الصرامة في إدارة الكفاءة التشغيلية. يتجلّى ذلك في معدّل الكلفة إلى الدخل الذي بلغ 33.1% في الربع الأوّل من عام 2024 (بتراجع معدّله 236 نقطة أساس مقارنة بـالربع الأوّل من عام 2023).

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"بنك رأس الخيمة الوطني" يُطلق مؤشر ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة

عمومية بنك رأس الخيمة تقر توزيع 31% من رأس المال نقداً عن 2023