TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الأهلية للتأمين" يقرون توزيعات الأرباح وتعديل مواد بالنظام الأساسي

مساهمو "الأهلية للتأمين" يقرون توزيعات الأرباح وتعديل مواد بالنظام الأساسي
اجتماع سابق لشركة الأهلية للتأمين
اهلية ت
AINS
2.17% 705.00 15.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة الأهلية للتأمين توزيع أرباح عن العام المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، وتعديل مواد بالنظام الأساسي؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد.

وذكرت الشركة أنه من المقرر توزيع أرباح نقدية بنسبة 30% من رأس المال المدفوع وبواقع 30 فلساً لكل سهم وأسهم عينية من أسهم شركة تابعة (شركة إعادة التأمين الكويتية) بنسبة 5% على مساهمي "الأهلية للتأمين" أي بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم وبإجمالي 10.83 مليون سهم بعد موافقة شركة بورصة الكويت والجهات الرقابية.

وبينت الشركة، أن الأرباح تستحق للمساهمين المقيدين في سجلات مساهمي الشركة بعد خصم أسهم الخزينة في يوم الاستحقاق بحسب الجدول الزمني في نموذج الإفصاح عن الاستحقاقات، مع تفويض مجلس الإدارة في تعديله في حال عدم إتمام إجراءات الشهر قبل الاستحقاق بـ8 أيام عمل.

كما وافقت الجمعية علي توزيع 269.36 ألف دينار مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن 2023، واستقطاع مليون دينار من الأرباح السنوية لصالح الاحتياطي الاختياري الخاص، وتفويض مجلس الإدارة في شراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من أسهمها.

وصادقت الجمعية علي تقرير مجلس الإدارة، ومراقبي الحسابات الخارجي عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ووافقت العمومية غير العادية علي تعديل المادة رقم 51 من النظام الأساسي لتسري على إجراءات دعوة الجمعية العامة ونصاب الحضور والتصويت الأحكام الخاصة بالجمعية التأسيسية المنصوص عليها بقانون الشركات ولائحته التنفيذية وتعديلاتها السارية وتعليمات الجهات الرقابية في دولة الكويت.

كما وافقت علي تعديل المادة 61 ليقتطع جزء من الأرباح غير الصافية لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل بناءً على اقتراح مجلس الإدارة بقرار من الجمعية العامة العادية.

وصادقت علي تعديل المادة 62 ليقتطع 10% من الأرباح الصافية السنوية بقرار من الجمعية العامة العادية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة لتكوين الاحتياطي القانوني، ويجوز وقف هذا الاقتطاع بقرار من الجمعية العامة العادية إذا زاد على الحد الأدنى للاحتياطي القانوني.

وتمت الموافقة علي تعديل المادة 64 من النظام الأساسي ليقتطع 10 % من الأرباح الصافية تخصص لحساب الاحتياطي الاختياري بقرار من الجمعية العامة العادية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة ويستعمل هذا الاحتياطي للأغراض التي تقررها الجمعية العامة العادية ويقف هذا الاقتطاع بقرار من الجمعية العامة العادية ويجب استقطاع ما نسبة 1% من صافي الأرباح السنوية للشركة لصالح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

يُشار إلى أن أرباح الشركة ارتفعت بنسبة 22% خلال عام 2023 لتسجل 20.03 مليون دينار، مقابل ربحٍ بقيمة 16.42 مليون دينار خلال العام السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الأهلية" الكويتية ترفع نسبة ملكيتها في "الاتحاد للتأمين" السعودية إلى 28.67%

28 إبريل.. عمومية "الأهلية للتأمين" تناقش مقترح توزيع الأرباح

20 مليون دينار ربح "الأهلية للتأمين" في 2023