TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "كامكو" تصادق على توزيع 5 فلوس للسهم نقداً

عمومية "كامكو" تصادق على توزيع 5 فلوس للسهم نقداً
برج الشركة في الكويت
كامكو
KAMCO
0.63% 95.50 0.60

الكويت - مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية لشركة كامكو للاستثمار، على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس عن كل سهم، للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة عن عام 2023.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، تم تفويض الرئيس التنفيذي بتحديد الجدول الزمني لإستحقاقات الأسهم الخاص بتوزيعات الأرباح أو تعديله وفقاً لما تقتضية الحاجة.

ووافقت الجمعية علي توصية المجلس بعدم صرف مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة، وفوضت المجلس في شراء أو بيع ما لا يتجاوز 10% من أسهم الشركة، والتعاملات التي تمت مع الأطراف ذات الصلة والموافقة على التعامل مع الأطراف ذات الصلة خلال عام 2024.

كما تمت الموافقة للمجلس على إصدار سندات سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من خلال شركة ذات غرض خاص مؤسسة في دولة الكويت أو خارجها بالدينار الكويتي أو أي عملة أخرى يراها مناسبة.

وصادقت علي تخصيص ما يعادل 1% من صافي ربح السنة المالية 2023 للتبرع للجهات الخيرية عن طريق مؤسسة مشاريع الخير، واستقطاع 10% من ربح السنة القابل للتوزيع قبل حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وضريبة دعم العمالة الوطنية والزكاة إلى حساب الاحتياطي القانوني، والبالغ قيمته 80.01 ألف دينار كويتي، وبما لا يتعدى نسبة 50% من رأس المال، واستقطاع نفس النسبة والقيمة لصالح الاحتياطي الاختياري.

ووافقت علي إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والإدارية والقانونية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وتمت الموافقة على تعيين بدر عادل العبد الجادر من مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم ارنست ويونغ  كمراقب حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية كما في 31 ديسمبر/كانون الأول 2024، وكذلك تم تفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

يذكر أن "كامكو" سجلت في عام 2023 ربحاً بقيمة 748.12 ألف دينار، مقارنةً بـ5.51 مليون دينار ربح عام 2022، بتراجع سنوي 86.41%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صدور حكم تمييز قطري لصالح "كامكو للاستثمار"

"الكويت الدولي" يكشف تفاصيل طرح صكوك بـ300 مليون دولار

عمومية "كامكو" تناقش توزيع 5 فلوس نقداً للسهم