TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رحيل صاحب الكود 34 بالبورصة المصرية.. من هو؟

رحيل صاحب الكود 34 بالبورصة المصرية.. من هو؟
جرس البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة – مباشر: رحل رجل الأعمال ابراهيم ابراهيم الصعيدي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للغزل والنسيج،" سبينالكس"، يوم الأحد الماضي، صاحب الكود 34 في البورصة المصرية، الذي يعد أقدم مستثمر في سوق المال.

يملك الصعيدي العديد من المساهمات في شركات مقيدة بالبورصة المصرية، وتمكن من تحقيق ثروة من الاستثمار بسوق الأوراق المالية، حسبما ذكرت صحفا محلية مصرية.

واستحوذ الراحل إبراهيم إبراهيم الصعيدي على حصص متنوعة فى أكثر من 15 شركة مدرجة بالبورصة المصرية، ويشغل عضوية مجلس إدارة عدد منها.

ملكية الصعيدى تتوزع فى عدد مختلف من القطاعات، ففي القطاع العقارى يملك حصصا بشركات عامر جروب، زهراء المعادي للاستثمار والتنمية، المتحدة للإسكان والتعمير، بنسبة 14.876%، 7.993%، 15.57%، على التوالى، وفق آخر إفصاحات العام قبل الماضي، وفى قطاع الرعاية الصحية يمتلك حصصا بشركتى النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، سبيد ميديكال تصل إلى 14.876%، 4.607%، على التوالى.

كما يمتلك حصصاً بقطاعات متنوعة منها حصة 9.34% بالشركة العربية لحليج الأقطان، 4.69% بشركة المنصورة للدواجن، 9.7% بالشركة العالمية للاستثمار والتنمية، 2.38% بشركة رواد السياحة، 9.0846% بالشركة المالية والصناعية المصرية، 25.099% بشركة الإسكندرية للغزل والنسيج-سبينالكس.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟