TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ أبوظبي" تستكشف فرصاً استثمارية في الكويت

"موانئ أبوظبي" تستكشف فرصاً استثمارية في الكويت
موانئ أبوظبي

مباشر- أبوظبي: قال سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ في مجموعة موانئ أبوظبي، إن المشاركة في معرض وملتقى الشركات الإماراتية الذي عُقد في الكويت على مدار يومي 28 و29 أبريل الجاري استهدفت استكشاف الفرص الاستثمارية في السوق الكويتية، وإبراز خدمات وقدرات موانئ أبوظبي في القطاع.

وأشار المزروعي في تصريحات له إلى التعاون الاستراتيجي الوثيق الذي يربط المجموعة بنظيرتها الكويتية في ظل العلاقات الثنائية التي تشهد تقدماً مستمراً وتوسعاً في العمليات التجارية، وفق وكالة  الأنباء الإماراتية "وام".

وأضاف أن شركته لديها بعض العمليات التي تقوم بها في بعض القطاعات خاصة في موانئ الكويت، لتزويدها ببعض الخدمات الموجودة في موانئ أبوظبي.

ونوه بأن شركته تستهدف خلال المرحلة المقبلة تسهيل التعاون والربط في المواضيع المتعلقة بالتوريد والتصدير وإعادة التصدير من وإلى الكويت أو دولة الإمارات أو حتى التوزيع في مختلف دول العالم».

شدد على ريادة الأسطول البحري لموانئ أبوظبي الذي يضم نحو أكثر من 200 باخرة وحاويات شحن بالآلاف وبمختلف الأنواع تخصصية وعامة، مؤكداً العمل على زيادة الأسطول ووصف موانئ أبوظبي بأنها منطقة استثنائية تربط العالم أجمع.

يُشار إلى ان بلغ حجم التجارة الخارجية السلعية غير النفطية بين الإمارات والكويت نحو 12.2 مليار دولار خلال عام 2023 بنمو 2 بالمائة مقارنة بـ10.5 مليار دولار في 2019.

وأكد عبدالله حمد الجوعان، وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت، في تصريحات على هامش انطلاق فعاليات معرض وملتقى الشركات الإماراتية بدولة الكويت، نمو التبادل التجاري بين دولة الإمارات والكويت، مشدداً على أن دولة الإمارات تُعدّ شريكاً استراتيجياً مهمّاً وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام."

وذكر أن النمو التجاري الذي تم تحقيقه خلال السنوات الماضية يؤكد متانة العلاقات التجارية الثنائية، لافتاً إلى الدور الريادي الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز العلاقات التجارية، حيث يُعدّ هذا القطاع الحيوي رافداً أساسياً لنمو وتطوير أعمال واقتصادات البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

12.2 مليار دولار حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الكويت والإمارات في 2023

فيرتيجلوب وموانئ أبوظبي توقّعان اتفاقاً لاستكشاف فرص التعاون بمصر والإمارات