TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلب قوي على عقارات أبوظبي بالربع الأول.. وتوقعات باستمرار الأداء خلال 2024

طلب قوي على عقارات أبوظبي بالربع الأول.. وتوقعات باستمرار الأداء خلال 2024
إمارة أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: شهد الربع الأول من عام 2024 نمواً قوياً في الطلب على عقارات أبوظبي، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على أسعار العقارات وحجم وإجمالي قيمة المعاملات.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الأداء القوي خلال العام الجاري، الأمر الذي يُعزز مكانة أبوظبي كوجهة جاذبة للاستثمارات العقارية، مما يُحفّز القطاع ويُحافظ على ديناميته، وفق تقرير السوق العقاري للمبيعات والإيجار في أبوظبي في الربع الأول 2024 الصادر عن موقع "بيوت.كوم".

ووفقاً للتقرير، تصدرت كلّ من "الريف" و"الغدير" قائمة المناطق الأكثر طلباً لشراء الشقق بأسعار منخفضة في أبوظبي، في حين احتلت "جزيرة الريم" و"شاطئ الراحة" المراتب الأولى ضمن فئة شراء الشقق الفاخرة.

في المقابل، برزت كل من "الريف" و"مدينة خليفة" كأفضل الخيارات للباحثين عن فلل بأسعار منخفضة، بينما كانت "جزيرة ياس" و"جزيرة السعديات" أكثر المناطق طلباً من قِبل الباحثين عن فلل فاخرة في أبوظبي.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن موقع بيوت.كوم، شهدت أسعار الشقق والفلل الفاخرة في المناطق الأكثر طلباً، ارتفاعاً بنحو 6 بالمائة خلال الربع الأول لعام 2024، بما في ذلك "جزيرة السعديات" التي ارتفعت أسعار الشقق الفاخرة فيها بنحو 3.64 بالمائة، كما ارتفعت أسعار الفلل الفاخرة في هذه المنطقة بنحو 5.53 بالمائة.

و انخفض متوسط سعر البيع للقدم المربع الواحد للشقق والفلل ضمن فئة الأسعار المنخفضة في أبوظبي، بنسبة وصلت إلى نحو 4 بالمائة، بينما سجّلت منطقة "الغدير" ارتفاعاً في أسعار الشقق بنحو 6.02 بالمائة، كما ارتفعت أسعار الفلل بنحو 5.19 بالمائة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024.

ووفق التقرير، برز "فيّ الريمان 2" في الشامخة كأكثر الخيارات التي يفضلها الباحثون عن فلل قيد الإنشاء ضمن فئة الأسعار المنخفضة، في حين كان مشروع "ياس إيكرز" في جزيرة ياس ومشروع "مرجان السعديات" في جزيرة السعديات، الأكثر تفضيلاً للراغبين في شراء فلل فاخرة لا تزال على المخطط أو قيد الإنشاء في أبوظبي.

وأظهرت اتجاهات البحث في الموقع أن الباحثين عن شقق بأسعار منخفضة يفضلون السكن في منطقتي "مدينة خليفة" و"الخالدية"، في حين جذبت "مدينة محمد بن زايد" و"مدينة خليفة" أنظار الباحثين عن فلل بأسعار منخفضة.

بالمقابل، كانت "جزيرة الريم" و"شاطئ الراحة" الأكثر طلباً لاستئجار الشقق الفاخرة، في حين أن "حدائق الراحة" و"جزيرة ياس" كانتا الأكثر طلباً لاستئجار الفلل بأسعار الفاخرة.

 وشهد متوسط إيجار الشقق الفاخرة في الإمارة نمواً واضحاً وصلت نسبته إلى 9 بالمائة، خاصة في "جزيرة السعديات" و"شاطئ الراحة"، كما شهدت إيجارات الشقق ذات الأسعار المنخفضة ارتفاعاً في الأسعار بنحو 7 بالمائة في منطقتي "المرور" و"الخالدية".

 بالمقابل، طرأ ارتفاع بنحو 5 بالمائة في متوسط إيجارات الفلل ذات الأسعار المنخفضة، باستثناء "مدينة الرياض" التي سجّلت إيجاراتها ارتفاعاً بنسبة 12.9 بالمائة.

في حين حققت معظم الفلل الفاخرة ارتفاعاً طفيفاً بمعدل الإيجارات، باستثناء منطقة "البطين" التي حققت زيادة ملحوظة بإيجارات الفلل الفاخرة بنسبة وصلت إلى 8.15 بالمائة، ويعزى ذلك بالأساس إلى الطلب القوي على عقارات المنطقة خلال الربع الأول من عام 2024.

يشار إلى أن إمارة أبوظبي شهدت حلال الربع الأول من عام 2024 تسجيل أكثر من 4674 صفقة بيع عقار سكني، توزّعت ما بين 1167 صفقة بيع عقارات جاهزة و1752 صفقة بيع وحدات لا تزال على المخطط، بقيمة إجمالية تجاوزت 9.6 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المناطق الأكثر طلباً لاستئجار العقارات في دبي خلال 3 أشهر

المناطق الأكثر طلباً لشراء العقارات في دبي خلال الربع الأول من 2024