TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.9 مليار درهم معاملات التقييم العقاري في عجمان بالربع الأول

1.9 مليار درهم معاملات التقييم العقاري في عجمان بالربع الأول
عقارات بإمارة عجمان

مباشر- دبي: أعلنت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان تسجيل 400 معاملة تقييم عقاري بقيمة إجمالية تجاوزت 1.92 مليار درهم خلال الربع الأول من 2024.

وأكد عمر بن عمير المهيري، المدير العام لدائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، ارتفاع معاملات التقييم الشخصي بنسبة 129 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023.

وسجّلت الدائرة 277 معاملة تقييم عقاري خاصة بالإقامات الذهبية للمستثمرين بإجمالي 669 مليون درهم.

وأوضح أن الأرقام المسجلة خلال الربع الأول من العام الجاري، تعكس الزخم المستمر لسوق عجمان العقاري، الذي يحافظ على مساره التصاعدي في ظل البيئة الاستثمارية الملائمة وعوامل الجذب المتنوعة، فضلاً عن التسهيلات والمحفزات الاقتصادية التي تقدمها الإمارة لرواد الأعمال والمستثمرين.

وذكر المهيري، ارتفاع معاملات تقييم العقارات التجارية بنسبة 10.34 بالمائة وبقيمة إجمالية تجاوزت 1.4 مليار درهم متقدمة على العقارات السكنية التي بلغت قيمتها 317.5 مليون درهم.

 فيما حلت العقارات الصناعية ثالثة بواقع 164 مليون درهم، مبيناً أن التقرير العقاري ربع السنوي تضمن كذلك معاملات التقييم الشخصي والتقييم الخاص بالمحاكم والمؤسسات.

وارتفع حجم التداولات العقارية في إمارة عجمان خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 66.8 بالمائة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وبلغ حجم التصرفات العقارية في عجمان خلال شهر فبراير الماضي 1.5 مليار درهم، وفق بيانات دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان.

وبلغ عدد التصرفات العقارية خلال شهر فبراير الماضي 1443 تصرفاً عقارياً بإجمالي 1.5 مليار درهم.

وتجاوز جحم التداول 963.8 مليون درهم من إجمالي 1042عملية تداول، فيما شهدت منطقة "الحليو1" أعلى مبايعة بـ43 مليون درهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مبيعات عقارات عجمان تتجاوز 1.1 مليار درهم خلال ديسمبر 2023

1.5 مليار درهم تصرفات العقار بعجمان خلال فبراير