TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أعيان العقارية" تقر توزيع 5 فلوس للسهم نقداً

عمومية "أعيان العقارية" تقر توزيع 5 فلوس للسهم نقداً
اجتماع سابق لشركة أعيان العقارية
أعيان ع
AAYANRE
0.22% 91.40 0.20

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة أعيان العقارية مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من قيمة السهم الاسمية وبواقع 5 فلوس لكل سهم عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، وافقت العمومية على شراء الحصة المملوكة لطرف ذي علاقة (شركة توازن القابضة) في مجمع وبرج يال الكائن بمنطقة الفحيحيل.

وصادقت على تفويض مجلس الإدارة في تعديل الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم في حالة التعذر عن تأكيده، وشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها.

كما اعتمدت استقطاع نسبة 10% من صافي الربح لصالح الاحتياطي القانوني الإجباري للشركة وفقاً لنص المادة (222) من قانون الشركات.

كما صدقت العمومية على تقارير مجلس الإدارة، والحوكمة، وهيئة الرقابة الشرعية، ومراقب الحسابات، والبيانات المالية والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وأخلت طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم المالية والإدارية والقانونية عن السنة المالية 2023، وتحديد مكافآتهم، واستعراض التعاملات التي تمت مع أطراف ذات الصلة عن السنة المالية 2023 أو التي سوف تتم خلال 2024.

وقامت بإعادة تعيين هيئة الرقابة الشرعية، وتعيين مراقب حسابات لعام 2024، مع قبول استقالة صلاح عبدالعزيز الخميس عضو مجلس الإدارة المستقل، وانتخاب علي عبدالله الخميس عضو مجلس إدارة مستقل.

يُشار إلى أن أرباح "أعيان" ارتفعت في عام 2023 بنسبة 4% على أساس سنوي، لتسجل 2.75 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2022 البالغة 2.64 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء تداول "أجيليتي جلوبال" في سوق أبوظبي للأوراق المالية

الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بـ2024

الفيدرالي الأمريكي يكشف أسباب الإبقاء على الفائدة دون تغيير