TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" الإماراتية: نطمح لأن تكون لنا بصمة في مشروع رأس الحكمة

"تبريد" الإماراتية: نطمح لأن تكون لنا بصمة في مشروع رأس الحكمة
شعار شركة تبريد الإماراتية - أرشيفية
تبريد
TABREED
-1.49% 3.30 -0.05

دبي ـ مباشر: قال عادل الواحدي، الرئيس المالي التنفيذي لشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" الإماراتية، إن لدى الشركة تركيزاً خاصاً على السوق السعودية مع الشركاء هناك، بما في ذلك صندوق الاستثمارات العامة.

وتوقع الواحدي في مقابلة مع قناة "الشرق" على هامش القمة السنوية لأسواق رأس المال في دبي، أن تشهد حاجة التبريد في السعودية ارتفاعاً بنحو 5 ملايين طن حتى 2030، مضيفاً أن شركته تستهدف تأمين 50 بالمائة من هذه الاحتياجات.

وعن الاستثمار في مشروع رأس الحكمة في مصر، قال الواحدي: "نحن موجودون في المشروع ونستكشف الفرص القائمة، كما أننا نطمح لأن يكون لنا بصمة في مشروع كبير كهذا بحكم أنه استثمار إماراتي."

يذكر أن الواحدي كان أشار في حديث لـ"الشرق" في يوليو الماضي إلى أن شركته "تتأنى" حيال الاستثمارات الجديدة بالسوق المصرية لحين وضوح الرؤية تجاه الجنيه.

وقال إن السوق المصرية "واعدة"، ولدى شركته مشروعان بالفعل في مصر، كما أنها تترقب أي فرص تناسب معايير الاستثمار تعالج المشاكل الحالية.

ووقّعت مصر والإمارات مؤخراً صفقة استثمار عقاري، تستحوذ بموجبها شركة "القابضة" (ADQ) على حقوق تطوير مشروع "رأس الحكمة" مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية بكافة أنحاء البلاد.

وأضاف الواحدي: "شهدنا بداية ناجحة في السوق الهندية عبر شراكتنا مع شركة (تاتا)، ونستكشف حالياً فرص الاستثمار في مناطق أخرى في آسيا منها تايلاندا، إندونيسيا وفيتنام".

كانت الشركة قد وقعت في مايو الماضي، اتفاقية امتياز طويلة الأجل، ستقوم بمقتضاها بضخ 53.4 مليون درهم لشراء أصول وضخ استثمارات في مشروع بالهند.

يشار إلى أن أرباح شركة تبريد، المدرجة في سوق دبي المالي، تراجعت بنهاية عام 2023 بنسبة 28 بالمائة على أساس سنوي.

وحققت الشركة أرباحاً خلال عام 2023 بقيمة 431.1 مليون درهم بنهاية عام 2023، مقارنة بأرباح قدرها 600.2 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"تبريد" الإمارتية تتخارج من مشروع المدينة الطبية بمصر بسبب انخفاض قيمة الجنيه