TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: دبي تشهد طرح 5 آلاف وحدة سكنية خلال 3 أشهر

تقرير: دبي تشهد طرح 5 آلاف وحدة سكنية خلال 3 أشهر
دبي

دبي ـ مباشر: شهدت المبيعات العقارية على الخريطة في إمارة دبي قفزة ملحوظة بنسبة 73 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع السابق، حيث كانت حصتها 63 بالمائة من إجمالي المعاملات.

واستحوذت الشقق على ما نسبته 83 بالمائة من إجمالي المعاملات، في حين شكّلت المبيعات الأولية 63 بالمائة من الطلب، وفق تقرير سوق العقارات السكنية في دبي للربع الأول 2024، الصادر عن شركة "سَفِلز" العالمية للخدمات العقارية.

و تعزى هذه الزيادة في الاهتمام إلى الطلب القوي على الأصول عالية الجودة من المطورين ذوي السمعة الطيبة، إلى جانب الحوافز الجذّابة المقدمة للمشترين أثناء إطلاق المشاريع.

وكشفت التقرير، أن نشاط السوق يتركز إلى حد كبير في الأسواق الفرعية لجنوب شرق دبي، وتحديداً في الأسواق الصغيرة، مثل منطقة قرية جميرا الدائرية وأرجان ودبي هيلز استيت وميدان وان وداماك هيلز 2.

وقال أليك جيمس سميث، مدير المبيعات والتأجير في "سَفِلز" الشرق الأوسط: تم طرح ما يقرب من 5 آلاف وحدة سكنية في السوق بالربع الأول من العام 2024.

وأضاف: "شملت عمليات الإطلاق البارزة مشروع مرسيدس بنز بليسيز وكلايدون هاوس من إلينغتون، وبرج فرانك مولر إيتيرنيتاس في دبي مارينا، وفيدا دبي هيلز من إعمار، مع استحواذ الشقق السكنية على نسبة 84% من عمليات الإطلاق".

وتم تسجيل أكثر من 1000 معاملة تجاوزت قيمة كل واحدة منها 10 ملايين درهم في الربع الأول 2024، ما يمثل نمواً بنسبة 41 بالمائة على أساس سنوي.

وشهد الربع الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 51 بالمائة في معاملات الشقق التي تبلغ قيمتها 10 ملايين درهم أو أكثر مقارنة بالربع السابق.

وتصدرت مناطق نخلة جميرا والخليج التجاري وجزيرة بلوواترز قائمة المواقع الراقية من حيث أسعار القدم المربعة الواحدة للشقق، وتحظى كل من دبي هيلز ونخلة ديرة و ديستريكت وان وتلال الغاف بأعلى سعر للقدم المربعة الواحدة في معاملات الفلل.

ووفقاً لمؤشرسَفِلز للمدن العالمية الرئيسية للسكن، والذي يتتبع أسعار العقارات في 30 مدينة عالمية، تصدرت دبي القائمة في العام 2023 بنمو بنسبة 17.4 بالمائة في القيم الرأسمالية.

وفي المتوسط، ارتفعت قيمة العقارات بنسبة 20 بالمائة على أساس سنوي للشقق، و21 بالمائة على أساس سنوي للفلل ووحدات التاون هاوس.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المناطق الأكثر طلباً لاستئجار العقارات في دبي خلال 3 أشهر

المناطق الأكثر طلباً لشراء العقارات في دبي خلال الربع الأول من 2024