TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الكوت" تُقر توزيع 50 فلساً للسهم نقداً

عمومية "الكوت" تُقر توزيع 50 فلساً للسهم نقداً
مصنع تابع لشركة الكوت للمشاريع الصناعية في الكويت
الكوت
ALKOUT
0.00% 767.00 0.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة الكوت للمشاريع الصناعية توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 50% من القيمة الاسمية للسهم الواحد، وبما يعادل 50 فلساً للسهم، وإجمالي يقدر بـ5.05 مليون دينار.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، اعتمدت العمومية مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية الماضية، البالغة 96 ألف دينار متضمنة مكافأة أعضاء مجلس الإدارة المستقلين بمبلغ 30 ألف دينار، وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية 2023.

كما صادقت على تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها، وذلك وفقاً لمواد القانون رقم (7) لسنة 2010 ولائحة التنفيذية وتعديلاتهما.

وتمت الموافقة على إعادة تعيين مراقب حسابات الشركة عبدالكريم السمدان من مكتب إيرنست ويونغ العيبان، والعصيمي وشركاهم للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

واعتمدت العمومية تقارير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات عن العام الماضي، وتقرير الحوكمة ولجنة التدقيق الداخلي، والبيانات المالية، ووقف الاستقطاع من الأرباح لصالح الاحتياطي الاختياري لانتفاء الغرض منه.

وكانت أرباح "الكوت" قد تراجعت خلال عام 2023 بنسبة 19% لتسجل ربحاً بقيمة 8.06 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 9.97 مليون دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استقالة رئيس مجلس إدارة "الكوت"

"أسواق المال" الكويتية تُصدر 8 قرارات تأديبية بحق أشخاص وشركات

الأرباح السنوية لـ"الكوت" تتراجع 19% مع توصية بتوزيع نقدي