TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الاستثمارات الوطنية" تُقر توزيع 15 فلساً للسهم نقداً

عمومية "الاستثمارات الوطنية" تُقر توزيع 15 فلساً للسهم نقداً
اجتماع لمجلس الإدارة السابق لشركة الاستثمارات الوطنية
استثمارات
NINV
0.00% 257.00 0.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة الاستثمارات الوطنية؛ توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم، وبواقع 15 فلساً للسهم الواحد بعد طرح أسهم الخزينة.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، فإن الأرباح تستحق للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق، مع تفويض الرئيس التنفيذي بتحديد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم، أو تعديله.

ووافقت العمومية علي استقطاع 10% من الأرباح الصافية لصالح الاحتياطي القانوني للشركة وبواقع 416 ألف دينار.

يأتي ذلك مع الترخيص لرئيس مجلس الإدارة أو لأي من أعضاء مجلس الإدارة، أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين، أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن يتجر لحسابه أو لحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة عن عام 2024.

وتمت الموافقة علي الترخيص لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو لرئيس أو لأحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم حتى الدرجة الثانية أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها وذلك عن عام 2024.

وتم إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية خلال السنة المالية 2023.

ووافقت علي تفويض مجلس الإدارة في شراء أو بيع ما لا يتجاوز عن 10% من أسهم الشركة، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات للشركة عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر/كانون الأول 2024.

وتمت الموافقة على إعادة تعيين عبد الكريم عبدالله السمدان - ارنست ويونغ - العيبان والعصيمي وشركاهم كمراقب الحسابات الخارجي للسنة المالية 2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

واعتمدت الجمعية تقارير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، وتقرير الحوكمة، ومراقب الحسابات للشركة، والمخالفات رصدتها الجهات الرقابية عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

يُذكر أن مجلس إدارة "استثمارات" اعتمد البيانات المالية المجمعة للشـركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، بتحقيق ربحٍ بقيمة 4.1 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الخرافي": ليس من العدل المساواة بين الشركات الكويتية ونظيرتها الخليجية

"استثمارات" توقع عقد تسهيلات مصرفية مع بنك محلي

بورصة الكويت: إلغاء تسجيل "استثمارات" كصانع سوق على أسهم "الصفا"