TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد صدور قرار تعينه.. من هو أمين عام المجلس الوطني للتخطيط القطري؟

بعد صدور قرار تعينه.. من هو أمين عام المجلس الوطني للتخطيط القطري؟
عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة أمين عام المجلس الوطني للتخطيط

الدوحة – مباشر: أصدر أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، القرار الأميري رقم 15 لسنة 2024 بتعيين عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة أميناً عاماً للمجلس الوطني للتخطيط.

وسبق ذلك القرار صدور قرارين آخرين، شملا إنشاء المجلس الوطني للتخطيط، وتشكيله برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

ويرصد "معلومات مباشر" في سطور أبرز المناصب التي تولاها الأمين العام للمجلس والتي جاء أبرزها صدور القرار رقم 59 لسنة 2021 بتعيينه رئيساً لديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، الذي صدر قرار إنشاءه في أكتوبر/تشرين 2021.

يشار إلى أن "آل خليفة" حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة قطر، ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، بالإضافة إلى عدة شهادات تخصصية من جامعة هارفارد ومن المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (إنسيد).

وتقلد العديد من المناصب بينها الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، بجانب منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلان، وعضو مجلس إدارة واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

كما تولى رئاسة مجلس إدارة حاضنة قطر للأعمال، ورئاسة مجلس إدارة مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني، ورئاسة مركز قطر للتكنولوجيا المالية، وشركة إعلان قطر، وعضواً بمجلس إدارة مؤسسة إنجاز قطر، وعضو مجلس أمناء جامعة قطر..

وعمل أيضاً آل خليفة عضو اللجنة الفنية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الاقتصادية، وعضو اللجنة الاستشارية لاستراتيجية قطر 2017-2022، والرئيس التنفيذي في شركة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما عمل عضو بالمنتدى العالمي للمستثمرين، وعضو المجلس الاستشاري لكلية الإدارة والاقتصاد، جامعة قطر، ورائد مبادرة تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في قطر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمير قطر يُصدر قرارات بإنشاء وتشكيل المجلس الوطني للتخطيط

اقتصاد قطر يرتفع 1.2% في الربع الثالث بدعم 12 نشاطاً

السعودية تقتنص 50% من عدد العاملين بدول الخليج