TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران أبوظبي" تستكمل الاستحواذ على حصص في "الاتحاد" الهندسية و"آمرك" و"جال"

"طيران أبوظبي" تستكمل الاستحواذ على حصص في "الاتحاد" الهندسية و"آمرك" و"جال"
إحدى طائرات شركة طيران أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة طيران أبوظبي، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن اكتمال صفقة الاستحواذ على حصص في شركات "الاتحاد للطيران الهندسية"، والمركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعَمرة "آمرك"، وشركة جلوبال إيروسبيس لوجيستكس "جال"، من شركة تابعة ومملوكة بالكامل لـ"القابضة"، مقابل إصدار أسهم في شركة طيران أبوظبي.

وذكرت "طيران أبوظبي"، اليوم الخميس، أن الصفقة ستسهم في إنشاء مجموعة شركات طيران تنافسية ومتكاملة وتمتلك قدرات قوية في مجالات الصيانة والإصلاح، والخدمات اللوجستية، وسلاسل الإمداد، والخدمات الهندسية المتقدمة، وفقاً لموقع "الخليج".

وتمتلك شركة طيران أبوظبي أسطولاً مكوناً من 62 طائرة، وتقدم خدماتها لكبار الشخصيات، وعمليات البحث والإنقاذ، ورش المحاصيل الزراعية، وتقديم الدعم لضحايا الزلازل، وعمليات إطفاء الحرائق في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى. 

وبعد الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية، تم نقل 100 بالمائة من أسهم شركة "الاتحاد للطيران الهندسية"، و100 بالمائة من أسهم شركة "آمرك"، و50 بالمائة من أسهم شركة "جالط، إلى شركة طيران أبوظبي، في المقابل، سيتم إصدار سندات إلزامية قابلة للتحويل تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 4 مليارات درهم، حيث ستكون هذه السندات قابلة للتحويل إلى أسهم عادية في رأس مال شركة طيران أبوظبي.

وقال نادر أحمد محمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة طيران أبوظبي: هذه العملية تسهم في تأسيس كيان جديد بمستوى إقليمي وعالمي يدعم قدرات شركة طيران أبوظبي في خدمات صيانة وإصلاح الطائرات، ويعزز فرص الشركة لتحقيق المزيد من التوسع والنمو".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"دبي القابضة" تعيد تمويل قرض بقيمة 30 مليار درهم بسبب ديون مستحقة

تعرّف على أسعار الوقود الجديدة في الإمارات لشهر مايو 2024

"دبي للسلع": 20% نمواً في عدد الشركات الكورية الجنوبية المسجلة خلال 2023