TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: أبوظبي تتطلع لجمع مليار دولار من طرح الاتحاد للطيران

وكالة: أبوظبي تتطلع لجمع مليار دولار من طرح الاتحاد للطيران
الاتحاد للطيران

أبوظبي - مباشر: ذكرت مصادر مطلعة لوكالة "بلومبيرج"، اليوم الجمعة، أن إمارة أبوظبي تتطلع لجمع مليار دولار من طرح الاتحاد للطيران.

وأضافت شركة الاتحاد للطيران، وهي شركة خطوط الطيران المركزية في أبوظبي، بنوكاً إلى طرحها العام الأولي المخطط له الذي يمكن أن يجمع ما يصل إلى مليار دولار، بحسب المصادر.

وقالت المصادر، إنه تم اختيار بنك أبوظبي التجاري، وبنك "أوف أمريكا"، و"بي إن بي باريبا"، و"مورجان ستانلي" للقيام بدور مديري سجل اكتتاب مشتركين في عملية بيع الأسهم المحتملة.

وأضافوا أن الصندوق السيادي الواقع مقره في أبوظبي "القابضة"، الذي يملك شركة الاتحاد للطيران، يستهدف الإدراج في نهاية العام.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق (القابضة) اختار بالفعل بنوك "سيتي جروب" و"إتش إس بي سي"، وبنك أبوظبي الأول كمستشارين رئيسيين للاكتتاب العام.

وسينتج الاكتتاب العام الأولي لشركة "الاتحاد للطيران" أول شركة طيران رئيسية خليجية متداولة بالبورصة، ويأتي وسط انتعاش في السفر الدولي بعد الوباء.

وأعلنت شركة الطيران الإماراتية عن زيادة في أرباحها السنوية بمقدار خمسة أضعاف في مارس مع قيامها بتوسيع شبكتها للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فريق التقييم المشترك يعلن انتهاء الحالة الجوية على الإمارات

مصر تستقبل طائرتي مساعدات إماراتية وبلجيكية لصالح قطاع غزة

"الفارس الشهم 3" تحذر من روابط وهمية للاستفادة من العمليات الإغاثية في غزة

أسهم دبي تفقد 2.9 مليار درهم من قيمتها السوقية خلال أسبوع