TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح الشركات المدرجة ببورصة عمَّان الفصلية تتراجع 11.5%

أرباح الشركات المدرجة ببورصة عمَّان الفصلية تتراجع 11.5%
شعار بورصة عمَّان للأوراق المالية

مباشر: شهدت الشركات المساهمة المدرجة ببورصة عمَّان تراجعًا في أرباحها الفصلية عن الربع الأول من عام 2024، بنسبة 11.51 بالمائة، على أساس سنوي.

وأكدت بورصة عمَّان في بيان على موقعها الرسمي، أن الأرباح بعد الضريبة العائدة لمساهمي الشركات المساهمة العامة المدرجة، والمفصح عنها بلغت 518.1 مليون دينار (730.75 مليون دولار) مقارنة بأرباح قيمتها 585.5 مليار دينار (825.81 مليون دولار) في الربع الأول من عام 2023.

وأضافت البورصة أن 97 بالمائة من الشركة المدرجة وبواقع 139 شركة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة ضمن المهلة المحددة عن العام، وذلك بعد استثناء شركات التأمين حيث منحت مهلة حتى نهاية يونيو / حزيران المقبل لتزويد البورصة بالبيانات المالية السنوية وبما يتفق مع قرار مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية بهذا الخصوص، علماً بأن شركة تأمين واحدة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المالية المطلوبة. 

وقطاعياً، أشارت البورصة إلى أن القطاع المالي كان الأكثر ارتفاعاً في أرباحه السنوية العائدة على المساهمين بعد خصم الضريبة بنسبة بلغت 4.4 بالمائة، وفي المقابل تراجعت أرباح قطاع الخدمات بنسبة 16.2 بالمائة، وانخفضت أرباح قطاع الصناعة بنسبة 32.8 بالمائة.  

وقامت البورصة بإيقاف التداول على أسهم الشركتين الاتحاد للاستثمارات المالية ومصانع الاتحاد لإنتاج التبغ والسجائر، حيث لم تقوما بتزويد البورصة بالبيانات المالية المرحلية المراجعة ضمن المهلة المحددة.

ويستمر كذكل إيقاف التداول على أسهم الشركتين الشركة الأردنية لإدارة الصناديق الاستثمارية وشركة الاتحاد لتطوير الاراضي وشركة وادي الشتا للاستثمارات السياحية، لعدم تزويدهما البورصة بالبيانات المالية عن فترات سابقة، ولعدم قيامها بتسديد المستحقات المالية، ويجري التداول بأسهمهما من خلال سوق الأوراق المالية غير المدرجة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

أرباح الشركات المدرجة ببورصة عمَّان السنوية تتراجع 21.7%

1.72 مليار دولار.. أرباح البنوك الأردنية المدرجة خلال عام 2023

أرباح الشركات المدرجة ببورصة عمَّان السنوية ترتفع 85.5%

3.5 دينار.. زيادة بأسعار الذهب محلياً في الأردن خلال مارس