TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكيل "خطة النواب" المصري: 999 مليار جنيه مخصصات التعليم والصحة بالموازنة الجديدة

وكيل "خطة النواب" المصري: 999 مليار جنيه مخصصات التعليم والصحة بالموازنة الجديدة
مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان المصري

القاهرة- مباشر: قال وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، النائب مصطفى سالم، إن الإيرادات المتوقعة في موازنة الحكومة العامة للعام المالي المقبل 2024/25 تبلغ 5.3 تريليون جنيه، لافتًا إلى تخصيص 50% من تلك الإيرادات لـ"بناء الإنسان" والدعم.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" تقديم الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن الموازنة خصصت 636 مليار جنيه للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، قائلًا إن الاستحقاق الدستوري للصحة وصلت قيمته إلى 496 مليار جنيه.

كما أشار إلى أن الاستحقاق الدستوري للتعليم ما قبل الجامعي في الموازنة، وصل إلى 565 مليار جنيه، والتعليم الجامعي بلغ 293 مليار، والبحث العلمي 140 مليار جنيه، بإجمالي (التعليم والصحة) 999 مليار جنيه.

كما أضاف: "الأجور وصلت إلى 570 مليار جنيه من الموازنة الجديدة"، مؤكدًا حرص الدولة على تخفيف الآثار السلبية لارتفاع الأسعار؛ نتيجة التداعيات العالمية والإقليمية.

كما لفت إلى أن الدولة تدخلت خلال شهري أكتوبر وفبراير الماضيين بعلاوات اجتماعية استثنائية، واتخذت قرارًا برفع الحد الأدنى للأجوروحد الإعفاء الضريبي، وأضاف: "الارتفاع الكبير في تكاليف النقل وسلاسل الشحن والمواد الغذائية والبترول، أدت جميعًا إلى زيادة معدلات التضخم وارتفاع الأسعار بشكل كبير".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

إنتاج مصر من الغاز يرتفع في أبريل وحقل ظهر يسجل أكبر انخفاض منذ اكتشافه

الإسكندرية لتداول الحاويات تقرر زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية

كيف يؤثر تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة المصرية؟ خبراء يوضحون

أسيك للتعدين تقرر شراء 2 مليون سهم خزينة