TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

26 مايو.. عمومية "العيد" تناقش مقترح توزيع الأرباح وتعديل مادة بالنظام الأساسي

26 مايو.. عمومية "العيد" تناقش مقترح توزيع الأرباح وتعديل مادة بالنظام الأساسي
شركة العيد للأغذية
العيد
ALEID
-1.03% 193.00 -2.00

الكويت - مباشر: حددت شركة العيد للأغذية موعد انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية في 26 مايو/ أيار لمناقشة مقترح توزيع الأرباح وتعديل مادة بالنظام الأساسي.

ووفق بيان الشركة لبورصة، الكويت اليوم الاثنين، من المقرر توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم الواحد أي بواقع 10 فلس لكل سهم عن السنة المالية 2023.

وأوضحت الشركة أن ذلك للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة كما في نهاية يوم الاستحقاق، وتفويض مجلس الإدارة في تحديد يوم الاستحقاق، وتعديل تأكيد الجدول الزمني في حالة وجوب تغييرها إن لزم الأمر.

وتناقش العمومية غير العادية تعديل المادة 4 من عقد التأسيس والنظام الأساسي بإضافة بند في أغراض الشركة لبيع وشراء السهم والسندات لحساب الشركة.

ويتضمن جدول أعمال العمومية العادية مناقشة استقطاع نسبة 10% من الأرباح لحساب الاحتياطي الاختياري بمبلغ 553.91 ألف دينار كويتي، وذلك لدعم المركز المالي للشركة، واستقطاع نفس النسبة والقيمة لحساب الاحتياطي القانوني.

وتبحث الموافقة على تحويل مبلغ 500.84 ألف دينار من الاحتياطي الاختياري إلى حساب أرباح محتفظ بها، واستعراض أية مخالفات والجزاءات الصادرة من الجهات الرقابية خلال السنة المالية 2023 (إن وجدت).

وتناقش العمومية اعتماد تقارير مجلس الإدارة والحوكمة وتقرير لجنة التدقيق، ومراقب الحسابات الخارجي، والبيانات المالية للسنة المالية 2023 والمصادقة عليها.

ارتفعت أرباح شركة العيد للأغذية خلال العام 2023 بنسبة 27.58% على أساس سنوي، لتسجل أرباحاً بقيمة 3.20 مليون دينار، مقارنة بـ 2.51 مليون دينار خلال 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "العيد" ترتفع 27.6% خلال 2023 مع توصية بتوزيع نقدي

تابعة لـ"العيد" تحصل على تسهيلات ائتمانية بـ500 ألف دينار

"العيد للأغذية" توقع عقداً مع وزارة الداخلية