TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "المعامل" تصادق على مقترح توزيع الأرباح وزيادة رأس المال

عمومية "المعامل" تصادق على مقترح توزيع الأرباح وزيادة رأس المال
مقر الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات في الكويت
المعامل
KCPC
1.43% 284.00 4.00

الكويت - مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة الكويتية لبناء المعامل، على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية ومجانية على المساهمين عن 2023، وزيادة رأس المال مع تعديل بالنظام الأساسي تبعاً لذلك.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، من المقرر توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم وبواقع 15 فلساً للسهم، وأسهم منحة مجانية بإصدار 8.51 مليون سهم جديد وبنسبة 7% من رأس المال المصرح والمصدر والمدفوع، بواقع 7 أسهم لكل 100 سهم وذلك على النحو الذي يصدر به قرار من الجمعية العمومية غير العادية

وفوضت مجلس الإدارة في تعديل الجدول الزمني سالف للذكر لتنفيذ قرار الجمعية العامة بتوزيع هذه الأرباح النقدية وأسهم المنحة المجانية في حال عدم إتمام إجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بـ 8 أيام عمل.

وتمت الموافقة على إعادة تعيين السيد بدر عبدالله الوزان مكتب ديلويت وتوش الوزان وشركاه من ضمن القائمة المعتمدة بأسماء مراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لمراقبي الحسابات عن السنة المالية 2024 وتم تفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وصادقت الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس مال الشركة المصرح والمصدر والمدفوع من 12.16 مليون دينار إلى 13.01مليون دينار، بزيادة قدرها 851.40 ألف دينار، وبعدد أسهم 8.51 مليون سهم، وذلك عن طريق توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 7% على المساهمين.

ووافقت العمومية غير العادية تعديل نص المادة (6) من عقد التأسيس والمادة (4) من النظام الأساسي ليحدد رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بمبلغ 13.01 مليون دينار موزعاً على 130.14 مليون سهم وقيمة كل سهم 100 فلس كويتي وجميع الأسهم نقدية.

يُذكر أن أرباح الشركة قد انخفضت في عام 2023 بنسبة 8% عند 2.49 مليون دينار، مقابل 2.69 مليون دينار ربح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رفع دعوى قضائية ضد "الكويتية للمعامل"

6 مايو.. عمومية "المعامل" تناقش توزيع الأرباح وزيادة رأس المال

أرباح "المعامل" السنوية تنخفض 8% والتوزيع نقدي ومجاني