TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملتقى التجارة والاستثمار بأفريقيا يوصي باستكمال مراحل بناء السوق المشتركة

ملتقى التجارة والاستثمار بأفريقيا يوصي باستكمال مراحل بناء السوق المشتركة
إفريقيا

مباشر: أوصى المشاركون في النسخة العاشرة لملتقى التجارة والاستثمار بأفريقيا، التي اختتمت أعمالها، اليوم الاثنين، بالجزائر العاصمة، بضرورة سعي الدول الأفريقية، بالتعاون مع الهياكل والمؤسسات القارية، لاستكمال مراحل بناء السوق الأفريقية المشتركة التي ستمثل في العقود المقبلة أكبر سوق عالمية.

وأكد المشاركون في الملتقى -الذي نظمه المركز العربي الأفريقي للاستثمار والتنمية تحت شعار "الطريق إلى أفريقيا"، وبحضور اقتصاديين جزائريين وأجانب والسفراء المعتمدين بالجزائر- ضرورة اعتماد رؤية استراتيجية شاملة للتنمية الاقتصادية بإفريقيا، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ودعا المشاركون أيضًا، إلى رفع العراقيل الإدارية والقانونية أمام السلع والاستثمارات الأفريقية، التي يجب أن تحظى بـ"الأولوية" للرفع من درجات الاندماج الاقتصادي، لكي "تتحول اتفاقية التجارة الحرة لمحرك أساسي للتكامل الإقليمي، قادر على جعل القارة مركزًا دوليًا أساسيًا للتجارة والاستثمار يكرس الرخاء المشترك".

وأشارو إلى ضرورة إعادة ترتيب منظومة التعليم على المستوى الأفريقي بحيث تكون قادرة على مواكبة التطورات الحاصلة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وعلى إكساب المجتمعات قدرات الإبداع والتجديد، مع الرفع من كفاءة الفرد في مجال ريادة الأعمال.

وأعلن رئيس المركز العربي الأفريقي للاستثمار والتنمية، أمين بوطالبي، التوقيع على أكثر من 60 اتفاقية خلال فعاليات هذا الملتقى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصدر: وفد حماس يصل القاهرة غداً لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار

الجيش الإسرائيلي يقصف منطقتين طالب بإخلائهما في رفح الفلسطينية

صندوق النقد يتوقع تراجع إيرادات قناة السويس العام الجاري لـ6.8 مليار دولار

صندوق النقد يرفع توقعاتها للحصيلة الدولارية المتوقع لمصر إلى 107.3 مليار دولار

جيه بي مورغان يتوقع ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي بمقدار 16.2 مليار دولار