TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تصرفات عقارات أبوظبي تسجّل 17.2 مليار درهم في 4 أشهر

تصرفات عقارات أبوظبي تسجّل 17.2 مليار درهم في 4 أشهر
أبوظبي - أرشيفية

مباشر- أبوظبي: سجّلت التصرفات العقارية في إمارة أبوظبي، خلال الأربعة أشهر الأولى من 2024، نحو 17.2 مليار درهم، عبر 3208 معاملات بيع ورهن عقاري على الوحدات العقارية بمختلف أنواعها.

وبحسب منصة داري التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، فقد بلغ إجمالي قيمة المبيعات العقارية خلال تلك الفترة بلغت نحو 9.1 مليار درهم، من خلال 17 معاملة بيع، فيما بلغ إجمالي قيمة الرهون العقارية نحو 8.1 مليار درهم، من خلال 3191 معاملة رهن.

وأشارت البيانات إلى تصدر جزيرة السعديات أكبر المعاملات العقارية لأبوظبي حسب القيمة خلال الأسبوع الماضي من خلال الثلاث مراتب الأولى والثانية والثالثة بقيمة 40.1 مليون درهم، تلتها جزيرة الريم التي احتلت المرتبة الرابعة بقيمة 3.9 مليون درهم، وجاءت منطقة الراحة في المرتبة الخامسة بـ3.3 مليون درهم.

وشهد سوق العقارات في أبوظبي نمواً متسارعاً، خلال السنوات الماضية، بفضل المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الدائرة، بالتعاون مع الجهات المختصة، لتسهل على المستثمرين للاستثمار في مجال العقارات.

يذكر أن منصة داري تهدف إلى دمج الخدمات العقارية بأبوظبي في منصة موحدة، لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

ويمكن للمتعاملين استخدام منصة «داري»، من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي والاطلاع على الخدمات الموجودة، إضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، التي تشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، إضافة إلى توفير دليل المشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات.

كما يمكن متابعة مؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهون ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين، وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية، ضمن سوق العقارات في الإمارة، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فريق التقييم المشترك يعلن انتهاء الحالة الجوية على الإمارات

مصر تستقبل طائرتي مساعدات إماراتية وبلجيكية لصالح قطاع غزة

"الفارس الشهم 3" تحذر من روابط وهمية للاستفادة من العمليات الإغاثية في غزة

أسهم دبي تفقد 2.9 مليار درهم من قيمتها السوقية خلال أسبوع