TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت باللون الأحمر عند الإغلاق مع انتظار محفزات جديدة

بورصة الكويت باللون الأحمر عند الإغلاق مع انتظار محفزات جديدة
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: أغلقت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الثلاثاء باللون الأحمر، وسط تراجع لـ7 قطاعات، مع انتظار السوق لمحفزات جديدة.

نزل مؤشر السوق الأول 0.13%، وانخفض "العام" 0.20%، كما تراجع المؤشران الرئيسي 50 والرئيسي بنسبة 0.88% و0.55% على التوالي عن مستوى أمس الاثنين.

وسجلت البورصة تداولات في تعاملات اليوم بقيمة 43.59 مليون دينار، وزعت على 214.77 مليون سهم، بتنفيذ 15.21 ألف صفقة.

وضغط على الجلسة تراجع 7 قطاعات على رأسها الصناعية بنحو 0.94%، بينما ارتفعت 3 قطاعات في مقدمتها المواد الأساسية بـ0.07%، واستقرت 3 قطاعات أخرى.

ومن بين 62 سهماً متراجعاً جاء سهم "الخليجي" في المقدمة بـ5.31%، بينما ارتفع سعر 51 سهماً على رأسها "بيان" بـ29.03%، وسط استقرار لـ15 سهماً.

وتصدر سهم "يونيكاب" المرتفع 16.99% نشاط الكميات بـ13.14 مليون سهم، بينما تقدم "بيتك" السيولة بقيمة 5.07 مليون دينار، والصفقات بـ1.26 ألف صفقة، بنمو 0.42% لسعر السهم.

وقال رائد دياب، نائب رئيس أول-إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في شركة كامكو إنفست، إن التأرجح يستمر في بورصة الكويت بانتظار محفزات جديدة، إذ يترقب المستثمرون إفصاحات الشركات المدرجة للربع الأول من العام الحالي.

وذكر في تصريحات لـ"معلومات مباشر"، أن القطاع المصرفي، وهو الأكبر من حيث القيمة السوقية، نمت أرباحه بنسبة 6.1% مع ارتفاع أرباح معظم البنوك وبانتظار افصاح بنك برقان.

وتابع رائد دياب:" كما ينتظر المراقبون تشكيل الحكومة الجديدة وخططها المستقبلية، فيما أيضا الأنظار تتجه إلى الوضع الجيوسياسي في منطقة الشرق الأوسط، وما قد يترتب عليه من تداعيات في حال عدم الوصول إلى وقف لإطلاق النار في الحرب على غزة".

وكشف أن هناك أيضاً بيانات اقتصادية مختلطة في الفترة الأخيرة من الولايات المتحدة حيث ارتفعت نسبة البطالة وتراجع سوق العمل مع ارتفاع معدل التضخم في مارس/آذار الماضي، وبانتظار بيانات شهر أبريل/نيسان في منتصف الشهر الحالي.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول قد أشار في الاجتماع الأخير إلى أنه لابد من رؤية إشارات واضحة على اتجاه معدل التضخم الى المستوى المستهدف عند 2% قبل البدء بخفض أسعار الفائدة.

وأضاف "دياب":" لذلك من غير المستغرب رؤية تقلبات في الفترة القادمة لحين وضوح الصورة وظهور محفزات جديدة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"السكنية الكويتية" تطرح 4 مناقصات تمثل الحزم الأخيرة للمساكن الميسرة

"العربي للإنماء" ينضم إلى برنامج "التمويل الدولية" للإقراض المشترك

"البترول الوطنية" توقع بروتوكول تعاون مع "خفر السواحل"