TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الامتياز" تُعلن صدور قرار التحفظ والتجميد في شكوى للشركة

"الامتياز" تُعلن صدور قرار التحفظ والتجميد في شكوى للشركة
برج الداو مقر شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية - الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
5.66% 56.00 3.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية صدور قرار من النائب العام في الشكوى المقدمة من قبل الشركة.

وصدر القرار وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، بالتحفظ وتجميد كافة الأموال السائلة وغير السائلة، المنقولة، والعقارية، والحصص، والأصول العائدة إلى المشكو في حقهم، ومنها شركة أعيان الخليجية (قطرية الجنسية).

ولفتت "الامتياز" إلى أنه تم إخطار هيئة أسواق المال، وجهات حكومية أخرى للعمل بمقتضى القرار، منوهة بأنه لا يوجد في الوقت الحالي أثر مالي.

وكانت المجموعة قد أعلنت في مارس/ آذار السابق، تفاصيل الحكم في الدعوى الخاصة بطلب ندب خبير وإلزام بسداد مبلغ، والتي صدر بها حكم التمييز لصالح شركة أعيان الخليجية ضد الشركة.

وتبع ذلك إعلان "الامتياز" أنه سيتم أخذ مخصص مبدئي بقيمة 26.95 مليون دينار، بعد الحكم، وسوف ينعكس أثر المخصص على قائمة الأرباح والخسائر في بيانات الربع الأول للسنة المالية الحالية، على أن يتحدد المبلغ النهائي عند تنفيذ الحكم.

كما أعلنت في الشهر الماضي، تلقيها شهادة من النيابة العامة حول شكوى مقدمة منها بشأن شبهات جرائم غسيل الأموال والنصب الواقعة على أموالها بمبالغ تناهز 113 مليون دينار، منوهة بأن النيابة تلقت تقريرين في شأن الاشتباه بعمليات غسل أموال عابرة للحدود الوطنية لدى أكثر من دولة.

وتكبدت "الامتياز" خسائر في عام 2023 بقيمة 9.83 مليون دينار بزيادة 123.5% مقارنة بمستواها في العام السابق له البالغ 4.40 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"العربي للإنماء" ينضم إلى برنامج "التمويل الدولية" للإقراض المشترك

أمير الكويت ورئيس تركيا يشهدان توقيع 6 اتفاقيات أبرزها عقود شراء لصناعات دفاعية

"أمانة الأمة الكويتي" تُصدر بياناً بشأن وقف توزيع دعوات حضور جلسة الافتتاح