TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والأردن يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

الإمارات والأردن يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك
أثناء توقيع الاتفاقية

أبوظبي ـ مباشر: وقّعت وزارة الطاقة البنية التحتية الإماراتية، مع وزارة النقل في المملكة الأردنية الهاشمية، مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون المشترك، والاعتراف المتبادل بالشهادات البحرية للملاحين في البلدين، إضافة إلى بناء القدرات وتبادل المعرفة والمعلومات في المجال البحري.

وقّع مذكرة التفاهم عبر تقنية الاتصال المرئي، كلا من حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري في وزارة الطاقة والبنية التحتية، عن الجانب الإماراتي، وعمر الدباس المدير العام للهيئة البحرية الأردنية عن الجانب الأردني، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار حرص الطرفين على بحث المزيد من الفرص في المجالات ذات الصلة بالصناعة البحرية، وتحقيق مختلف الأهداف المشتركة والمتمثلة في النهوض بالتعليم والتدريب البحري ودعم التعاون القائم بينها، والانتفاع بالموارد البشرية لتحقيق أكبر قدر من التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومن التكامل الإقليمي بينهما.

كما تأتي مذكرة التفاهم في إطار رغبة البلدين في اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ الاتفاقية الدولية لمستويات التدريب وإصدار الشهادات وأعمال النوبات للعاملين في البحر لعام 1978 وتعديلاتها.

وكذلك ضمانا لكفاءة الضباط والبحارة العاملين على متن السفن التابعة للجانبين وأهليتهم للقيام بمهامهم، ولبلوغ المعايير المثلى للسلامة البحرية وحماية الممتلكات والمحافظة على البيئة البحرية، مع الأخذ في الحسبان تطبيق اللائحة “1/10” من الاتفاقية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس الإمارات وملك الأردن يبحثان تعزيز التعاون والتطورات في المنطقة