TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 مايو..عمومية "عربي القابضة" تناقش زيادة رأس المال وتعديل مادة بالنظام الأساسي

30 مايو..عمومية "عربي القابضة" تناقش زيادة رأس المال وتعديل مادة بالنظام الأساسي
مقر شركة مجموعة عربي القابضة
عربي قابضة
AGHC
-1.02% 485.00 -5.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة مجموعة عربي القابضة في 30 مايو/أيار2024، زيادة رأس المال وتعديل مادة بالنظام الأساسي تبعاً لتلك الزيادة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، أن العمومية تبحث زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بنسبة 50% زيادة نقدية من مبلغ 24.59 مليون دينار كويتي إلى مبلغ 51.89 مليون دينار بزيادة نقدية وقدرها 17.30 مليون دينار موزعة على 172.96 مليون سهم.

وتابعت بأن ذلك بمعدل 100 فلس للسهم الواحد مع علاوة إصدار بقيمة 110 فلس للسهم الواحد، وذلك بعد موافقة الجهات المختصة، وتخصيص الأسهم للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة.

ونوهت "عربي القابضة" بأن يتم طرح تلك الأسهم الجديدة للاكتتاب العام وتخصص للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق وأصحاب حقوق الأولوية، ويتم دفع قيمة الأسهم المكتتب بها نقداً وذلك عند طلب الاكتتاب.

وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أخر يوم لتداول السهم المحمل بالحق في الاكتتاب بهذه الزيادة، وتحديد تاريخ الاستحقاق، وتاريخ تداول سهم الشركة دون حيازة الحق المؤهل للاكتتاب، وإعلان التواريخ في نشرة الاكتتاب.

كما يجوز للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة المؤهلين للاكتتاب في زيادة رأس المال بيع حقهم بالألوية في هذا الاكتتاب إلى الغير، وذلك وفق الأحكام المنظمة لها الصادرة من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد الجدول الزمني لتداول حق الأولوية في نشرة الاكتتاب.

ويجوز الاكتتاب في الأسهم غير المكتتب فيما لمن يرغب في ذلك من مساهمي الشركة فإذا تجاوزت طلبات الاكتتاب عدد الأسهم المطروحة للإكتتاب يتم تخصيصها للمكتتبين بنسبة ما أكتتبوا به وفي حالة عدم اكتتاب المساهمين في كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب ، يتم طرح فائض الأسهم للإكتتاب العام، أو مساهمين جدد. 

وتابعت الشركة بأنه في جميع الأحوال التي لا يتم فيها الاكتتاب في كامل الأسهم الجديدة يتم التصرف في الأسهم غير المكتتب فيها طبقا لأحكام القانون، وتفويض مجلس الإدارة في استدعاء زيادة رأس المال وتحديد كافة الضوابط وشروط وقواعد الاكتتاب والتصرف في كسور الأسهم إن وجدت مع مراعاة أحكام القانون رقم 2010/17 بإنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم الأوراق المالية وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وتفويض مجلس الإدارة في تأكيد تاريخ الإستدعاء أو تغييره ، ووقف وإغلاق باب الاكتتاب قبل التاريخ المحدد للانتهاء في حال تمت تغطية كامل الاكتتاب قبل ذلك التاريخ.

كما تناقش العمومية تعديل المادة 5 من عقد التأسيس والنظام الأساسي ليصبح رأس مال الشركة المصرح به والمصدر بمبلغ 51.89 مليون دينار موزعة على 518.89 مليون سهم كل سهم (100 فلس )وجميع الأسهم نقدية وعينية، وقيمة الأسهم النقدية 39.8 مليون دينار كويتي والأسهم العينية 12.08 مليون دينار.

وحدد رأس المال المدفوع بمبلغ 34.59 مليون دينار موزعة على 345.92 مليون سهم كل سهم (100 فلس) وجميع الأسهم نقدية وعينية، حيث أن قيمة الأسهم النقدية 22.5 مليون دينار ، والأسهم العينية 12.08 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"عربي القابضة" تعلن صدور حكم أول درجة لصالح تابعة

"عربي القابضة" ترفع دعوى ضد "مستشفيات الضمان" و"العامة للاستثمار"

"أسواق المال" الكويتية تُصدر 8 قرارات تأديبية بحق أشخاص وشركات