TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال قطر": إنجاز خدمات البنية التحتية لـ7.8 ألف قسيمة مواطنين

"أشغال قطر": إنجاز خدمات البنية التحتية لـ7.8 ألف قسيمة مواطنين
مقر هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة – مباشر: أنجزت هيئة الأشغال العامة خدمات البنية التحتية لـ 7.8 ألف قسيمة لأراضي المواطنين في مناطق مختلفة شمال وغرب وجنوب دولة قطر.

ولفتت "أشغال" في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أنه تم توفير شبكات طرق متطورة وبنية تحتية متكاملة لهذه القسائم من خلال عدد من مشاريع برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق الذي تنفذه "الهيئة".

يأتي ذلك بهدف خدمة احتياجات السكان والمساهمة في تحسين جودة الحياة والظروف الصحية والبيئية في مختلف مناطق الدولة؛ تماشياً مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

تتوزع القسائم المنجزة على حوالي 21 مشروعاً ضمن 12 منطقة، إذ تشمل مشاريع المناطق الشمالية كلاً من شمال وشرق الخيسة، الخريطيات وإزغوى، العب ولعبيب، غرب قرية سميسمة، أم صلال محمد، غرب أم صلال علي وقرية أم العبيرية وجنوب أم العمد وشمال بو فسيلة، والعقدة والحيضان والخور.

أما مشاريع المناطق الغربية فتضم شرق الوجبة، والمعراض وجنوب غرب معيذر، وتضم مشاريع المناطق الجنوبية كلاً من جنوب المشاف، غرب الوكرة، والمشاف الغربية.

بدوره قال سعود التميمي، مدير إدارة مشاريع الطرق في "أشغال"، إن المراحل التي اكتملت مؤخراً تخدم 7.833 قسيمة، وهي تابعة لمشاريع ستخدم بانتهاء جميع مراحلها إجمالي 18.870 قسيمة سكينة.

وكشف أنه عند اكتمال جميع الأعمال بهذه المشاريع، ستوفر خدمات البنية التحتية لهذه القسائم، بما يشمل شبكات طرق فعّالة وآمنة بطول حوالي 581 كيلومتر، وشبكات للصرف الصحي بطول 442 كيلومتر، وشبكات المياه المعالجة بطول 290 كيلومتر.

يأتي ذلك وفق سعود التميمي إلى جانب شبكات لتصريف المياه السطحية والجوفية بطول 590 كيلومتر، بالإضافة إلى توفير 27.475 عمود إنارة، و992 كيلومتر من المسارات المخصصة للمشاة والدراجات الهوائية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"قطر للطاقة" و"ناقلات" توقعان اتفاقية لتأجير وتشغيل 9 سفن للغاز

387.5 مليون ريال أرباح شركات التأمين المدرجة ببورصة قطر في الربع الأول

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع لـ68.9 مليار دولار نهاية أبريل