TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نفط الشارقة" تستحوذ على 30% في منطقة استكشاف 7 برأس الخيمة

"نفط الشارقة" تستحوذ على 30% في منطقة استكشاف 7 برأس الخيمة
حقل غاز في الشارفة

أبوظبي - مباشر: استحوذت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية "سنوك" على حصة مشاركة من إيني بنسبة 30% في المنطقة 7 في رأس الخيمة.

وتمتد المنطقة 7 في رأس الخيمة على مساحة قدرها 430 كيلومتراً مربعاً، وتشهد نشاطاً ملحوظاً في أعمال استكشاف النفط والغاز مع الحفر الجاري لبئر استكشافي بمسمى Fennec-01

وتمتلك إيني بوصفها المشغّل بنسبة 60 بالمائة من منطقة الاستكشاف 7، بينما تمتلك سنوك 30 بالمائة وتمتلك  راك غاز 10بالمائة، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد الشيخ محمد بن أحمد القاسمي، نائب رئيس مجلس النفط في الشارقة، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون المستمر بين إمارتي الشارقة ورأس الخيمة، متوقعاً نتائج استثنائية في أعمال الحفر وتحقيق المزيد من التقدم والنمو في المستقبل القريب.

وتعزز هذه الشراكة التعاون القائم بين مؤسسة نفط الشارقة الوطنية وشركة إيني، والتي واصلت نشاطها في الشارقة على مدى السنوات الخمس الماضية حتى اكتشاف حقل "محاني" للغاز الطبيعي والمكثفات وتحديد العديد من الفرص الجديدة للاستكشاف.

وتمثل هذه الصفقة تطوراً طبيعياً أيضاً نظراً للعلاقة الوثيقة مع كل من شركة «إيني» و«راك غاز»، والتعاون بين الشارقة ورأس الخيمة في تطوير البنية التحتية للطاقة في دولة الإمارات.

وتشارك سنوك مع شركة إيني وراك غاز باستكشاف المنطقة 7، إضافة إلى كونها أول استثمار لسنوك خارج إمارة الشارقة، وتعزز هذه الصفقة أيضاً العلاقة المتبادلة بين إمارتي الشارقة ورأس الخيمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اكتشاف حقل غاز جديد في الشارقة

الشارقة خامس أسرع مدن العالم نمواً في الاستثمار الأجنبي المباشر