TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متوسط سعر صرف الدولار يخسر أكثر من 60 قرشاً أمام الجنيه المصري خلال 3 أيام

متوسط سعر صرف الدولار يخسر أكثر من 60 قرشاً أمام الجنيه المصري خلال 3 أيام
أرشيفية

القاهرة - مباشر: تراجع متوسط سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري بمقدار 62 قرشاً خلال الأسبوع الجاري -والذي اقتصر على 3 أيام عمل فقط-.

وبحسب بيانات البنك المركزي المصري، تراجع متوسط سعر بيع الدولار الأميركي في البنوك المصرية إلى 47.38 جنيهًا  بنهاية تعاملات اليوم الخميس، مقابل 48 جنيهًا بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

كما تراجع متوسط سعر صرف شراء الدولار في البنوك بنهاية تعاملات الأسبوع الجاري إلى 47.28 جنيه مقابل 47.90 جنيه بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

وسجل سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات اليوم الخميس نحو 47.27 للشراء، و47.4 جنيه للبيع.

وكان المركزي المصري أعلن ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 41.057 مليار دولار في نهاية أبريل 2024، مقابل 40.361 مليار دولار في نهاية مارس السابق له.

ويشار إلى أن إجمالي احتياطي مصر من النقد الأجنبي قفزت بنهاية شهر مارس/آذار الماضي بقيمة تتجاوز 5 مليارات دولار ليصل إلى 40.361 مليار دولار، مقابل 35.311 مليار دولار في شهر فبراير الماضي. 

ويأتي ارتفاع الاحتياطي بدعم من توقيع مصر أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و شركة أبو ظبي التنموية القابضة الإماراتية؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

وتتضمن الدفعة الأولى للصفقة نحو 15 مليار دولار، مقسمة إلى 10 مليارات دولار تأتي سيولة من الخارج مباشرة، بالإضافة إلى تنازل دولة الإمارات أو الحكومة الممثلة في شركة أبوظبي القابضة، عن جزء من الودائع الموجودة بالبنك المركزي المصري، والتي تمثل 11 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024