TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أرزان" توافق على مقترح توزيع الأرباح وزيادة رأس المال

عمومية "أرزان" توافق على مقترح توزيع الأرباح وزيادة رأس المال
صورة تعبيرية
أرزان
ARZAN
0.00% 185.00 0.00

الكويت - مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية وأسهم منحة مجانية عن السنة المالية 2023، وزيادة رأس المال وتعديل مواد بالنظام الأساسي تبعاً لذلك.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد؛ صادقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بنسبة 2% من القيمة الاسمية للسهم الواحد وبواقع فلسين لكل سهم؛ وذلك للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 3 يونيو/ حزيران 2024.

كما وافقت على توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 4% من رأس المال، وذلك عن طريق إصدار 33.24 سهماً جديداً، وتغطية قيمة تلك الزيادة في رأس المال والبالغة 3.32 مليون دينار من حساب الأرباح المرحلة، وتفويض مجلس الإدارة في التصرف في كسور الأسهم الناشئة عنها وفقاً لما يراه مناسباً.

وتوزع الأرباح النقدية وأسهم المنحة على المساهمين المستحقين، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 9 يونيو/ حزيران 2024، وتفويض الشركة في تعديل الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم.

ووافقت على اقتراح مجلس الإدارة باستقطاع احتياطي إجباري بنسبة 10% من أرباح السنة المالية 2023، ونفس النسبة لصالح الاحتياطي الاختياري، وكذلك مقترح صرف مكافأة بقيمة 68.05 ألف دينار لصالح أعضاء مجلس الإدارة.

واعتمدت الجمعية تقرير المخالفات والجزاءات وملاحظات الجهة الرقابية، وتقرير مجلس الإدارة السنوي، وتقرير مراقب الحسابات، والبيانات المالية المجمعة المدققة والمصادقة عليها، والتعاملات التي تمت خلال 2023 والتفويض بالمعاملات التي ستتم خلال 2024 مع أطراف ذات صلة.

ووافقت على تفويض مجلس الإدارة في شراء أو بيع أو التصرف فيما لا يتجاوز 10% من أسهم الشركة وفقاً للضوابط، وكذلك إصدار سندات بكافة أنواعها بالدينار الكويتي أو أي عملة أخرى يراها مناسبة.

وتم إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم، والموافقة تعيين هند عبدالله السريع من مكتب القطامي والعيبان وشركاهم جرانت ثورنتون مراقب حسابات للشركة للسنة المالية 2024، وتخويل مجلس الإدارة بتحديد أتعابه..

كما تم الاطلاع على مساهمة الشركة في المسؤولية الاجتماعية خلال عام 2023، وتفويض مجلس الإدارة للمساهمة في المسؤولية الاجتماعية بنسبة %1 من صافي أرباح العام 2024 كحد أقصى.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع من 83.09 مليون دينار إلى 86.42 مليون دينار، وذلك بإصدار 33.24 مليون سهم توزع كأسهم منحة على المساهمين.

وأوضحت الشركة أنه سيتم تغطية قيمة الزيادة الناتجة عن ذلك في رأس المال والبالغة مبلغاً وقدره 3.32 مليون دينار من حساب الأرباح المرحلة، وتفويض مجلس الإدارة في التصرف في كسور الأسهم الناشئة عن توزيع أسهم المنحة المجانية وفقاً لما يراه مناسباً، وتفويض الشركة في تعديل الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم.

وأقرت تعديل المادة 5 من النظام الأساسي والمادة 6 من عقد التأسيس ليُحدد رأس مال الشركة المصرح به بمبلغ والمصدر والمدفوع بالكامل 86.42 مليون دينار موزع على 864.22 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

وارتفعت أرباح " أرزان للتمويل" خلال الربع الأول من عام 2024 بنحو 0.34% على أساس سنوي، لتحقق أرباح بقيمة 3.78 مليون دينار، مقابل 3.77 مليون دينار ربح الربع الأول من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرزان" تكشف أثر إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة مستثمر بها

3.8 مليون دينار أرباح "أرزان" خلال الربع الأول

"أرزان": فقدان السيطرة على شركة تابعة