TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد تنقيب بالإمارات قيمته 6.24 مليار درهم

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد تنقيب بالإمارات قيمته 6.24 مليار درهم
عمال بأحد مواقع شركة أدنوك ـ أرشيفية

مباشر- أبوظبي: أعلنت شركة أدنوك للحفر، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن شركة أبوظبي الوطنية للبترول "أدنوك" قد أرست عليها عقداً قيمته 6.24 مليار درهم (1.7 مليار دولار)، لتوفير خدمات الحفر المتكاملة للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية.

وأشارت في بيان لها اليوم الاثنين، إلى أنه بموجب هذا العقد، أنشأت أدنوك للحفر شركة Turnwell لتنفيذ متطلبات العقد ولاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الواعدة، ولتتولى مسؤولية حفر وتجهيز 144 بئراً للطاقة غير التقليدية والغاز.

وقالت إنها أبرمت أدنوك للحفر اتفاقاً مبدئياً للدخول في شراكة استراتيجية مع شركتي 'Schlumbrtger Middle East SA' و'Patterson-UTT'، تسري البنود بعد توقيع اتفاقيات نهائية ملزمة والحصول على الموافقات القانونية اللازمة.

ولفتت إلى انه سيتطلب العمل في المرحلة الأولى لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية تشغيل 9 حفارات برية تقريبا، تمتلك أدنوك للحفر منها بالفعل 5 حفارات ضمن أسطولها منذ 31 ديسمبر 2023.

وتوقعت الشركة أن تبدأ تدفقات إيرادات العقد عليها خلال النصف الثاني من هذا العام، إلى جانب النقلة التطويرية الكبيرة التي سيحدثها العقد على مستوى عملياتها الفنية والمالية على حد سواء، على المديين المتوسط والبعيد.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت شركة أدنوك للحفر، ارتفاع أرباحها  في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 26 بالمائة على أساس سنوي.

وسجلت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 24 بالمائة لتصل إلى 3.25 مليار درهم مقابل إيرادات قدرها 2.63 مليار درهم، على أساس سنوي.

وبلغت إيرادات قطاعي الحفارات البحرية وخدمات حقول النفط الريادة في نمو العائدات بنسب زيادة 51 بالمئة و16 بالمئة على التوالي على أساس سنوي.

كما نمت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 31 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 1.6 مليار درهم، مدفوعة بأداء تشغيلي قوي، ما أدى إلى زيادة هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء على أساس سنوي إلى 49 بالمئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أدنوك للحفر" الإماراتية ترتفع 29% خلال 2023.. مع توصية بتوزيعات نقدية