TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخارجية الكويتية" تُصدر بياناً بشأن إجراءات إصدار "الشنجن"

"الخارجية الكويتية" تُصدر بياناً بشأن إجراءات إصدار "الشنجن"
وزارة الخارجية الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الاثنين، بشأن تسهيل انسيابية كافة متطلبات المواطنين الكويتيين الراغبين باستخراج تأشيرات السفر إلى دول الشنجن.

ودعت الوزارة إلى ضرورة تجنب إجراء حجوزات وهمية للحصول على التأشيرة؛ الأمر الذي يعرقل حصول المُتقدمين على التأشيرة، ويترتب عليه رفض الطلب من قِبل السفارة المعنية.

وأكدت "الخارجية" أهمية التعامل مع المكاتب المعتمدة عن طريق السفارات المعنية، عبر الدخول لمواقعها الإلكترونية الرسمية، وتجنب التعامل مع أية مكاتب أو وسطاء غير معتمدين من قِبل السفارات.

كما نوهت بضرورة تقديم طلب الحصول على التأشيرة بوقت كاف قبل تاريخ السفر، والالتزام بالموعد المحدد من قِبل المكتب المعتمد لاستخراج التأشيرة تجنباً لأي تأخير في إصدارها، مع إحضار كافة المستندات المطلوبة.

وتسترعي الوزارة انتباه المواطنين الكرام لمتابعة النشرات التي تصدرها السفارات المعنية بهذا الخصوص، والحرص على استقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وتابعت أنه في حال حدوث أي طارئ خارج البلاد، يمكن للمواطنين التواصل مع الوزارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على أرقام الطوارئ الخاصة بالبعثات الدبلوماسية لدولة الكويت في الخارج، بالإضافة إلى رقم مركز خدمة الاتصال الخاص بالمواطنين داخل وخارج الكويت.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

4 أسماء جديدة بحكومة الكويت الثانية لعام 2024

721.4 مليون دينار قيمة التداولات العقارية في الكويت بالربع الأول

خبراء: حل مجلس الأمة إيجابي لبورصة الكويت ويدعم خطط التنمية