TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبك": دور أكبر لأفريقيا والأسواق الناشئة في إنتاج النفط قريبًا

"أوبك": دور أكبر لأفريقيا والأسواق الناشئة في إنتاج النفط قريبًا

مباشر: أكدت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، في أحدث تقرير شهري صدر عن مقرها في فيينا، أنها تؤمن بدور أكبر لإفريقيا والأسواق الناشئة في استخراج النفط على المدى المتوسط.

وقال مدير قسم الأبحاث في منظمة أوبك، عائض القحطاني: "نؤمن بمستقبل أفريقيا ونرى كل الطلب العالمي على النفط تقريبًا يخرج من الأسواق الناشئة، الاقتصاد العالمي يتضاعف على الأقل في الحجم والدول الناشئة تستحوذ على نصيب الأسد من الطلب على الطاقة في المستقبل".

وأشار إلى التوقعات بأن الإمدادات من خارج دول أوبك ستقود السوق، على المدى المتوسط، وسط تطلعات إلى إضافة 7 ملايين برميل من النفط يوميًا من البرازيل وجيانا وكندا.

وتوقعت إيرين نكيم إتيوبيو، أحد كبار محللي صناعة البترول، تزايد الطلب على المعروض من "أوبك"، مع ارتفاع الطلب إلى حوالي 40% من حصة سوق النفط بحلول عام 2045.

وتناول تقرير "أوبك" الشهري التطورات الأخيرة في مجال التكرير والتجارة في القارة وأثرها على أسعار وتوافر المنتجات النفطية المكررة، ففي حين أن طاقة التكرير في أفريقيا محدودة حتى الآن، فإن التطورات الجديدة - بما في ذلك آلاف البرميل المنتجة يوميًا في نيجيريا - تعيد تشكيل القطاع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

التموين المصرية: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن

مدبولي: ما يحدث في غزة عقاب جماعي.. والقطاع بحاجة لعقود لإعادة إعماره

"الضرائب " المصرية: غداً آخر مهلة لتقدير الإقرارات الضريبية للشركات