TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" الإماراتية تنجز أول مشاريعها الاستثمارية بقطاع الطاقة المتجددة باليابان

"مبادلة" الإماراتية تنجز أول مشاريعها الاستثمارية بقطاع الطاقة المتجددة باليابان
أول مشروع استثماري لشركة مبادلة للاستثمار في اليابان

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" الإماراتية، تنفيذ أول مشروع استثماري لها في اليابان من خلال منصة الطاقة المتجددة "PAG REN I"، التابعة لشركة "بي إيه جي" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والمتخصصة بشكل أساسي في مجال توفير الطاقة الشمسية للشركات في جميع أنحاء اليابان.

وتهدف المنصة، إلى تقديم خدماتها إلى الاقتصادات المتقدمة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع التركيز بشكل أساسي على اليابان، وستدعم المنصة الخطط الطموحة لليابان في مجال الطاقة الشمسية، حيث تتطلع اليابان لإضافة 108 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وقال حماد رحمن، رئيس وحدة البنية التحتية التقليدية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في مبادلة :" يوسع هذا الاستثمار نطاق تواجدنا في اليابان ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إلى جانب شركة "بي إيه جيط، كما يساعد في خفض مستوى الانبعاثات الكربونية وتقليل الاعتماد على الوقود المستورد، بما يتماشى مع أهداف اليابان المحلية والدولية لخفض الانبعاثات".

وتساهم منصة "PAG REN I"، بدور محوري وداعم لجهود المؤسسات الكبرى في جميع أنحاء اليابان، خلال مسيرة انتقالها إلى الطاقة النظيفة. 

وتأتي اليابان في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الشركات والمؤسسات الملتزمة بالانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة بنسبة 100 بالمائة بموجب مبادرة "RE100".

ومن جهته، ثمن جي بي توبينو، المؤسس المشارك ورئيس شركة "بي إيه جي" شراكة مبادلة في هذا المشروع الاستثماري الكبير في قطاع البنية التحتية للطاقة المتجددة، خصوصاً وأن لدى اليابان التزام كبير بزيادة قدراتها في مجال توليد الطاقة الشمسية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دول الخليج تناقش مستجدات ملفات أبرزها الوحدة الاقتصادية والسوق المشتركة

"أدنوك" الإماراتية تستحوذ على حصة في مشروع أمريكي للغاز المسال