TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السلع التموينية": مليار جنيه إيرادات الهيئة في ختامي 30 يونيو 2023

"السلع التموينية": مليار جنيه إيرادات الهيئة في ختامي 30 يونيو 2023

القاهرة- مباشر: تساءل وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، مصطفى سالم، عن أسباب تضمين التأشيرات الخاصة في مشروع موازنة ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، مبلغ 14 مليون جنيه مخصص لصرف حافز إنتاج مفتشي التموين بالديوان العام والمديريات التموينية بالمحافظات، طبقًا لمعدلات الأداء تنفيذًا لموافقة رئيس مجلس الوزراء في إطار خطة تطوير الوزارة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن العام المالي 2024/2025.

وأضاف "سالم" أنه ليس من المعقول غل يد مديري المديريات في صرف حافز للمتميزين والمجتهدين من مفتشي التموين والعاملين بالمديريات.

ورد مساعد وزير التموين المصري، الدكتور خالد شرف، أن ذلك الوضع حدث منذ 2011 ضبطًا للأوضاع، ولكنه متفق مع "سالم" في أن تتضمن موازنات المديريات تلك المبالغ، ولا مبرر حاليًا لتضمينها للتأشيرات، وقيام المديريات شهريًا بإعداد كشوف من 27 محافظة وإرسالها للوزارة لصرف تلك الحوافز.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن اللجنة ستوصي بذلك في تقريرها عن الموازنة العامة للدولة، وكذلك ستقوم بمراجعة كل التأشيرات الخاصة في جميع الوزارات.

كما سأل وكيل اللجنة، عن أن موازنة هيئة السلع التموينية تتضمن 100 مليون جنيه إيرادات سنوات سابقة، وأجاب حسام احمد نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السلع التموينية، بأنها مبلغ تقديري، وفي الحساب الختامي في 30 يونيو 2023 كانت مليار جنيه، وهي تمثل قيمة الغرامات على الأفران وبدالين التموين والمستودعات وبعض البنود الأخرى.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تسدد 20% "جديدة" من مستحقات شركات النفط الأجنبية في يونيو

تشمل مصر.. مفاوضات بين "فوداكوم" و"أورانج" لصفقة محتملة حول الشبكة في إفريقيا

بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل بـ 990 مليون جنيه مع "إيديتا"