TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المصرية لنقل الكهرباء" توقع 3 اتفاقيات في مجال الطاقة الشمسية

"المصرية لنقل الكهرباء" توقع 3 اتفاقيات في مجال الطاقة الشمسية
"المصرية لنقل الكهرباء" توقع 3 اتفاقيات في مجال الطاقة الشمسية

القاهرة - مباشر: وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء ثلاثة اتفاقيات لشراء الطاقة لمشروعات الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 150 ميجاوات مع تحالف شركات (TBEA,SWICORP,ACCIONA) وذلك في منطقة بنبان شمال أسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية بالمرحلة الثانية.

شهد التوقيع رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وقال البيان، إن توقيع الاتفاقيات يأتي في إطار جهود الحكومة لتفعيل برنامج تعريفة التغذية الذي تم اعتماده لمشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح حتى 50 ميجاوات كجزء من برنامج أكبر لدعم الطاقة المتجددة، كما تأتى هذه الجهود سعياً للاستفادة من التقنيات الحديثة في إنتاج الطاقة لتلبية الإحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية.

وأضاف أنه من المتوقع أن تساهم المحطات الثلاث التي تم توقيع الاتفاق بشأنها اليوم والمزمع انشاؤها بمدينة بنبان بأسوان في تقليل انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون بحوالي 195 ألف طن سنوياً وتوفير الطاقة الكهربائية لحوالي 100 ألف منزل، وذلك عند الانتهاء من عمليات البناء المتوقعة في الربع الأخير من العام 2018.

وأوضح، أنه المحطات ستساهم أيضاً سوف تساهم في تخفيض المخاطر وخلق فرص عمل من خلال الاقتصاد الأخضر وتحسين الموازين التجارية، التي يمكن أن تتصاحب مع توليد المزيد من الطاقة من مصادرها الجديدة والمتجددة.

وجدير بالذكر أنه تم تأسيس الوحدة المركزية لمشروعات تعريفة التغذية لتسهيل التعامل مع المستثمرين، وقد تم تأهيل عدد 136 تحالف وشركة في المرحلة الأولى والتي تستهدف إضافة 4300 ميجاوات من الطاقات الشمسية والرياح باستثمارات تبلغ 6 مليارات  دولار.

من ناحيته، قال وزير الكهرباء إنه تم حتى الآن تأكيد مشاركة 36 تحالف بإجمالي قدرة تصل إلى حوالى 1605 ميجاوات ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية، وتم بالفعل توقيع عدد 25 إتفافية لشراء الطاقة بإجمالى قدرات تبلغ حوالي 1200 ميجاوات.