TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "المتكاملة" يرتفع لأعلى مستوياته خلال شهر عقب ترقية فوتسي

سهم "المتكاملة" يرتفع لأعلى مستوياته خلال شهر عقب ترقية فوتسي
أحد مواقع عمل "المتكاملة" في الكويت
المتكاملة
INTEGRATED
-2.08% 518.00 -11.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سهم الشركة المتكاملة القابضة في بورصة الكويت، اليوم الاثنين، بنحو 2.2% عند سعر 873 فلساً، بمكاسب 19 18 فلساً دفعت السهم للصعود إلى أعلى مستوياته خلال شهر.

وجاء ارتفاع السهم اليوم بالتزامن مع أنشط تداولات يشهدها السهم بالبورصة منذ قرابة الشهرين، حيث بلغ حجم تداولاته في تمام الساعة 12:12 ظهر اليوم، نحو 1.19 مليون سهم بقيمة 1.03 مليون دينار.

وتزايدت عروض البيع الكلية على السهم في تلك الأثناء ليصل حجمها إلى 1.42 مليون سهم؛ مقابل نحو 609 آلاف سهم تمثل حجم طلبات الشراء الكلية عليه خلال الفترة.

وساهم ارتفاع "المتكاملة" اليوم في صعود قطاع الصناعة الذي ارتفع مؤشره حتى اللحظة بنحو 0.8% ليحتل المرتبة الثالثة بين أعلى القطاعات ارتفاعاً في البورصة.

كما تزامن صعود السهم اليوم مع الارتفاع الجماعي للمؤشرات الرئيسية الثلاثة للبورصة، حيث سجل المؤشر العام نمواً نسبته 0.33%، فيما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنحو 0.01% و0.48% على الترتيب.

وقال المحلل الفني لسوق المال، نزار يونس لـ"مباشر"، إن ارتفاع سهم "المتكاملة" اليوم جاء بدفع من الخبر الإيجابي عن ترقية الشركة ضمن موشر "فوتسي راسل" للأسواق الناشئة، علماً بأن الإدراج الرسمي سيتم في ديسمبر المُقبل.

وأوضح يونس أن نشاط "المتكاملة" تشغيلي بالدرجة الأولى وهو ما يؤمن موقع الشركة الريادي في سوق الأعمال بالقطاعات التنموية المختلفة سواء كان ذلك داخل الكويت أو خارجها.

وأشار إلى أن نتائج الشركة في جميع الفترات الفصلية أو المُجمعة تتحدث عن نفسها، موضحاً بأن طبيعة المستثمرين بالشركة تعتمد على الآجال المتوسطة والطويلة، بينما النظرة القصيرة للاستثمار في الشركة محدودة للغاية.

فنياً، أوضح يونس أن سهم "المتكاملة" يواجه مقاومة هامة عند سعر 880 فلساً واختراقها يؤكد الصعود فوق مستويات 900 فلساً في غضون أسبوع إلى 10 أيام على الأكثر، بينما يحظى السهم بدعم رئيسي عند 850 فلساً.

الجدير بالذكر أن سهم "المتكاملة" تم إدراجه في بورصة الكويت بتاريخ 15 يوليو 2018، وهو أحد المكونات الرئيسية بمؤشر السوق الأول ضمن قطاع الصناعة.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 14.05 مليون دينار بالتسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل أرباح بقيمة 9 ملايين دينار بالفترة المماثلة لعام 2017، بارتفاع نسبته 56.1%.

ترشيحات:

محلل: اكتتاب "وربة" قد يضغط على سعره السوقي ببورصة الكويت

"أصول للاستثمار" تشتري 309 ألف سهم في "أسس القابضة"

تابعتان لـ"الامتياز" الكويتية توافقان على إتمام الاندماج