TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع المؤشرات الكويتية عند الإغلاق وسط تراجع الزخْم الشرائي بالبورصة

ارتفاع المؤشرات الكويتية عند الإغلاق وسط تراجع الزخْم الشرائي بالبورصة
مقر بورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.13%، كما ارتفع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.04% و0.32% على الترتيب.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إنه من الملاحظ تراجع الزخْم الشرائي في البورصة الكويتية، وذلك نتيجة بعض عمليات جني الأرباح بعد الصعود الأخير للمؤشرات والأسهم.

وأوضح رائد دياب أن المعطيات لا تزال إيجابية كترقية السوق الأخيرة وتوقع الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة وتعافي أسعار النفط من مستوياتها المتدنية.

وأضاف دياب: "تتجه الأنظار الآن إلى النتائج المالية للشركات والبنوك عن السنة المالية المنتهية وتوزيعات الأرباح، إضافة إلى الأدوات الاستثمارية الجديدة بالبورصة".

فنياً، قال دياب: "لا بُدَّ من رؤية مستوى إغلاق فوق مستوى المقاومة القوي والمحوري بالقرب من 5290 نقطة للتأسيس لاتجاه إيجابي جديد وجذب المزيد من القوة، في حين أنه من غير المتوقع رؤية تراجع قوي حيث من المرجح حدوث بعض التذبذب في الفترة القادمة لحين ظهور مؤشرات جديدة".

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنحو 3.6%، فيما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات المالية بواقع 0.45%.

وجاء سهم "أسمنت الهلال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة مُرتفعاً بنحو 32% ، فيما تصدر سهم "وربة للتأمين" القائمة الحمراء بتراجع نسبته 10%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 6% إلى 25.44 مليون دينار مقابل 27.06 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 10.3% إلى 151.26 مليون سهم مقابل 168.54 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وتصدر سهم "بنك الخليج" نشاط التداول بالبورصة على المستويات كافة، بكميات بلغت 25.26 مليون سهم بقيمة 6.59 مليون دينار، متراجعاً 0.75% عند مستوى 263 فلساً بخسائر بلغت فلسين.

ترشيحات:

توقعات بنمو الناتج المحلي الكويتي 4.1% في 2019

سهم "كيه آي بي" بأعلى مستوياته خلال 4 سنوات

افتتاح مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد بحضور أمير البلاد

انطلاقة خضراء للمؤشرات الكويتية صباحاً وسط توقعات بمواصلة الصعود

الرئيس التنفيذي لـ"كامكو": دخول بنوك أخرى بمزايدة خصخصة بورصة الكويت